رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الغرف التجارية: شلل تام للسوق السوداء للعملات الأجنبية بعد تحريك سعر الصرف

أرشيفية
أرشيفية

شهد مساء الخميس وصباح الجمعة حالة من الشلل التام للسوق السوداء للعملات الأجنبية ، مع عروض كبيرة للبيع دون أدنى طلب شراء ، مما أدى إلى تراجع السعر الموازي ليبدأ اقتراب السعر الرسمي الذي ارتفع إلى 27.16في البنك المركزي.

صرح بذلك الدكتور علاء عز الامين العام لاتحاد الغرف التجارية موضحا ان ذلك جاء بعد انهيار الطلب من القطاع الخاص بسبب التصريحات المتتالية للحكومة والبنوك خلال الفترة الماضية والتي تجاوز 6.8 مليار دولار تزامنا مع زيادة صافي الاحتياطيات النقدية بمقدار 470 مليون دولار خلال شهر ديسمبر.

شهادات 25%

وقدم البنك الأهلي وبنك مصر شهادات بعائد سنوي غير مسبوق بنسبة 25٪ ، مما جذب الباحثين عن مخزن آمن للقيمة بدلاً من المضاربة بالدولار ، والذين دفعوا من اشترى الدولار من السوق السوداء لغرض المضاربة. للتخلص منه بعد تحقيق خسائر بسبب انخفاض سعر السوق السوداء بنحو 10 جنيهات. خلال أسبوع.

وأشار إلى أنه مع افتتاح عدد كبير من فروع بنك مصر والبنك الأهلي خلال فترة الأعياد لإصدار شهادات 25٪ ، من المتوقع أن يقوم الذين راهنوا وخسروا على سرعة تحويل الدولار إلى جنيه لشراء الشهادات. خلال فترة العيد عند سعر إغلاق الخميس 27.16 جنيه للدولار ، من المتوقع أن ينخفض ​​السعر إلى مستواه. السابق بعد العطلات الرسمية يوم الاثنين المقبل وتكبد خسائر إضافية.

استقرار الأسعار

وأكد أن التكامل بين السياسات النقدية والمالية والتجارية ، واستخدام البنك المركزي لآليات مبتكرة للحد من التضخم ، والإصدارات المتلاحقة من متطلبات الإنتاج والسلع ، سيكون له آثار واضحة على استقرار الأسعار في الفترة القصيرة المقبلة تماشيا مع العديد من مبادرات الحكومة ممثلة بوزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة الداخلية. التجارة والصناعة ووزارة الزراعة مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات لتقديم السلع المخفضة في الفترة الانتقالية ، كمثال عملي للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص للمواطن.

تم نسخ الرابط