رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تركوا أوطانهم بحثاً عن الرزق فعادوا جثث.. القصة الكاملة لشقيقين توفي أحدهم في حضن الأخر بحثاً عن لقمة العيش بالأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الحزن وسط أهالي عزبة المرح التابعة لقرية طوخ بغرب مركز المنيا، فور وصول خبر مصرع الشاب طه وإصابة شقيقة محمد بإصابات بالغةإثر انلاع حريق ضخم بمصنع لتدوير إطارات السيارات الذي كانا يعملان فيهبالمملكة الأردنية الهاشمية.

سرق الحزن لفراق طه وإصابة شقيقةكل تعابير الفرح من وجه أسرتهمولازمتهمتلك الحرقة التي تذيب قلوبهم، حيث أكد فتحي عبدالله عبدالحميد، عم كلا من «طه ومحمد خلف عبد السلام»، إن الأول لقى مصرعه في الحادث، وننتظر وصول جثمانه، فيما يرقد الثاني مصابًا داخل مستشفى بالأردن

كان لدى الشقيقانحلماً بالسفر إلى الخارج لكسب رزقهم لذلك قررا السفر إلىالأردنللمرة الثانية، وكانا يعملان هم وآخرين من شباب القرية عمال بناء، وفي الفترة الأخيرة انضما للعمل بمصنع تدوير إطارات سيارات.

وحتى في رحلة الغربة كان الموت حاضرا في كل خطوة لدى الشقيقان لتتلقى أسرتهم خبر وفاة طه وإصابة شقيقة قبل 4 أيام من زملائهم في الأردن ليخبرهم بوقوع الحادث، وموت طه وهو متزوج وليس لديه أبناء، وشقيقه محمد متزوج أيضا ويعول طفل، ولهم شقيقات أخريات، ويسافران منذ صغرهما للعمل في محافظات الوجه البحري لمساعدة أسرتيهما بعد وفاة والدهم قبل نحو 5 سنوات، كما أنهما يعولان والدتهما الكبيرة في السن.

على الجانب الآخر شيع الاهالي في العزبة جثمان كلا من: مصطفى محمد عبدالعال، 32 سنة، وسيد خلف أحمد، 31 سنة، اللذان توفيا إثر إصابتهما بحروق، وسط حزين شديد بين المشيعين.

وسط انتظار أسر الضحايا بعودة أبناءهم من الغربة وقضاء بعض الوقت معهم في أجازة وتعويضهم عنمرارة الغيابفوجئ الأهالي بوفاة 3 من أبناءهموإصابة 3 آخرين في الحريق الهائل الذي إندلع بمصنع تدوير إطارات بالاردن، ليفجع جميع الاهالي بالحزن لتتحول فرحة ولهفة الانتظار إلى حزن يكتسح أركان القرية.

ويذكر أن أعلنت وزارة القوى العاملة عن تلقيها تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالاردن بوفاة كل من: سيد خلف أحمد، مصطفى محمد عبدالعال عبدالحي، طه خلف عبدالسلام، وإصابة ضاحي خلف أحمد شقيق الأول، ومحمد خلف أحمد شقيق الثالث، وحسن حمد، إثر وقوع حريق هائل لأحد المصانع.

وتتابع الجهات المعنية ملابسات حادث حريق مصنع «العربية لإعادة تدوير الإطارات» بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان، والذي تسبب في وقوع 3 حالات وفاة، وإصابة ثلاثة آخرين، وجميعهم من عزبة المرح التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا، وبحسب بيان لوزارة القوي العاملة اليوم الخميس، فإن الوزير حسن شحاتة، وجه مكتب التمثيل العمالي بمتابعة ضحايا الحادث، والاطمئنان على حالة المصابين.

تم نسخ الرابط