رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاء فكري بعد ارتفاع الدولار: مزيد من الأعباء على القطاع العقاري

علاء فكري
علاء فكري

قال المهندس علاء فكري نائب رئيس لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال، أن ارتفاع سعر الصرف وعدم استقرار أسعاره يعتبر إضافة جديدة لمزيد من الأعباء على القطاع العقاري، ومزيد من ارتفاع التكاليف؛ خاصة انه لا يوجد استقرار أو رؤية واضحة للأسعار حتى الآن.

وأوضح أن استمرار ارتفاع الأسعار سيؤدي الى اتجاه الشركات الى تخفيض العمالة من أجل مواكبة التغيرات الجديدة التي طرأت على السوق، بالإضافة الى ارتفاع أسعار العقارات بنسب متفاوتة لن يتم تحديدها إلا بعد استقرار أسعار الدولار ومواد البناء، مشددا على ضرورة تدشين التسهيلات المختلفة للمطورين العقاريين لتخطي الأزمة الحالية.

ولفت إلى أن ارتفاع فوائد التمويل العقاري للأفراد يعتبر مزيد من الإرباك للسوق العقاري في الوقت الذي تحتاج فيه الشركات إلى دعم كبير من اجل استمرار الأعمال وتسليم المشروعات، مشيرا إلى أن المبادرات التي أقرها البنك المركزي منذ سنوات للتمويل العقاري ضاعفت الإقبال على التمويل العقاري والتعاملات في القطاع العقاري.

الاتجاه الى المساحات الصغيرة ضروري

وشدد أنه لابد من اتجاه السوق العقاري إلى تنفيذ المساحات الصغيرة، التي أصبحت ضرورة في الوقت الراهن، لمواكبة ارتفاع الأسعار المستمر في العقارات بعد القرارات الأخيرة.

تم نسخ الرابط