رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلمانية الوفد تتحفظ على مشروعى قانون «حاويات» الإسكدرية والعين السخنة

تحفظ النائب محمد عبد العليم داود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بالرصيف (100) بميناء الدخيلة-الإسكندرية.

برلمانية الوفد تتحفظ على مشروعى قانون «حاويات» الإسكدرية والعين السخنة

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة تقرير للجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بالرصيف (100) بميناء الدخيلة-الإسكندرية.

وأكد عضو مجلس النواب، الموافقة على تطوير الموانئ المصرية، قائلا: محمد علي باشا كان يرسل ترسانات بحرية وكوادر للتدريب بهدف تطوير الموانئ المصرية، ولكن هناك سؤال أساسي يتعلق بعدم قيام الحكومة بمناقصات عالمية، فلماذا يتم الإسناد بالأمر المباشر كما نرى؟.

وأكد ضرورة تشجيع القطاع الخاص في مصر، متابعا: ولكن ذلك يحتاج إلى أساليب وطرق أفضل من المعمول بها حاليا، في ظل وجود العديد من الكيانات والشركات التي تحتاج إلى هذا التطوير في مقدراتها.

وقال عضو مجلس النواب: لا أحد يمانع التطوير، ولكن نحتاج مناقصات عالمية للتطوير، وما أراه أننا لا نحقق هذا الهدف من خلال القانون المطروح، لذا أعلن باسمي وباسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد التحفظ على القانون.

تم نسخ الرابط