رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مافيش زيادة تاني والأسعارهتنزل.. متحدث الحكومة يطمئن المواطنين ويبشر بحل قريب لأزمة الدولار: الأرقام تثبت ذلك..  افتتاح 200 شادر جديد لبيع السلع بأسعار مخفضة اعتبارا من بداية يناير

السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء
السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء

حرص السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، على طمأنة الشعب المصري بخضوص أزمتي ارتفاع الأسعار وسعر صرف الدولار، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة في الأزمتين.

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الأزمات العالمية المتتالية وعدم ثبات الأسواق أدى إلى تراكم السلع في الجمارك، وهذا الانخفاض أدى إلى قلة أعداد السلع المعروضة في الأسواق، ومن ثم ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية المعروضة.

وأكد سعد، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدولة المصرية لديها الكثير من الخطط الاقتصادية المستقبلية لحل الأزمات التي شهدها الوطن عام 2022، حيث سيتم السير على قدم وساق لإخراج السلع من الجمارك بصورة سريعة، مع حل أزمة الدولار والقضاء على السوق السوداء.

معارض أهلًا رمضان

وأضاف في حديثه، أنه ستتم زيادة المعروض من السلع ومن ثم انخفاض الأسعار واستقرارها الفترة المقبلة، كما سيتم تدشين معارض أهلًا رمضان بكافة محافظات مصر من بداية شهر يناير بأسعار مخفضة.

الفترة المقبلة تشهد انخفاضا في أسعار السلع وانفراجة في أزمة الدولار

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الفترة من بداية شهر ديسمبر الجاري وحتى 23 من نفس الشهر، شهدت الإفراج عن سلع وبضائع تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، مضيفا أن الفترة من 24 ديسمبر حتى 30 ديسمبر تم خروج سلع وبضائع بقيمة 1.236 مليار دولار إضافية، وبذلك يصل إجمالي المفرج عنه إلى أكثر من 6 مليارات دولار في شهر.

وأضاف السفير نادر سعدأن الفترة المقبلة ستشهد الإفراج عن عدد كبير من السلع في الموانئ المصرية، مشددا على المخزون الإستراتيجي للدولة المصرية آمن ولا توجد أي أزمات.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت انفراجة كبيرة في خروج السلع من الموانئ وهو ما كان له تأثير إيجابي وزيادة المعروض في الأسواق، مشددا أن الحكومة تسعى خلال الفترات المقبلة في عودة الأسعار كما كانت عليها بحلول شهر رمضان وتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين

وكشف عن أزمة الدولار في طريقها للحل والأرقام تثبت ذلك، مشددا على أنه لم يكن هناك موارد دولارية للحكومة والبنك المركزي وقدرة القطاع المصرفي على التعامل مع الوضع الحالي مكنت من الإفراج علن سلع بقيمة 6 مليارات دولار.

وكشف عن وجود سلع في الموانئ بقيمة 8.5 مليار دولار، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإفراج عن سلع بقيمة 3.4 مليار دولار.

افتتاح 200 شادر جديد لبيع السلع

واوضح السفير نادر سعد ،أن حجم الصادرات الزراعية وصل إلى 6,3 مليون طن خلال 2022 ، وأن القطاع الزراعي أقل القطاعات تأثيرا بالأحداث العالمية.

وأفاد بأن أفتتاح 200 شادر جديد لبيع السلع بأسعار مخفضة حتي شهر رمضان اعتبارا من بداية يناير .

وأضاف “السفير نادر سعد” أنه سيكون هناك شوادر متخصصة لبيع اللحوم و الالبان و ايضا شوادر متخصصة لجميع المنتجات و تحتوى على جميع السلع التي يحتاجها المواطن.

واستطرد حديثه ” أنه لن يتم تحصيل أى غرامات خاصة بالإفراجات الجمركية على البضائع ، ولدينا بضائع مهملة بالموانئ تبلغ قيمتها مليار جنيه”.

تم نسخ الرابط