رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«وحشني الشغل معاكى يا فوز».. نادية الجندية تهنئ سميحة أيوب بعيد ميلادها (صور)

احتفلت النجمة سميحة أيوب بعيد ميلادها، حيث ولدتيوم 8 مارس عام 1932،بحي شبرا، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتتلمذت على يد الفنان المسرحي زكي طليمات.

وحرصت النجمة نادية الجندى على الإحتفال بعيد ميلاد سميحة أيوب، وقامت بنشر مجموعة من الصور التى تجمعهما، عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات " إنستجرام".

اقرأ أيضًا:

«جمالها طبيعي».. نادية الجندي تستعيد شبابها بصورة أبيض x أسود

«بتقور محشي وبترقص بلدي».. نادية الجندي تفاجئ جمهورها مع أبلة فاهيتا (فيديو)

وكتبت نجمة الجماهير: "صديقتي وحبيبتي، الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، كل سنة وأنتى طيبة وبخير وبسعادة، سنة جميلة عليكى وربنا يديكى الصحة يا رب، وتمتعينا بفنك وأدائك العظيم الراقي، وحشتيني وبحبك أوي ووحشني الشغل معاكى يا فوزز".

يذكر أن سميحة أيوب دخلت المعهد العالي للتمثيل عام 1949 الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال وهي: فيلم شاطئ الغرام في مطلع سنة 1950م، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم ورد الغرام. وقد ذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م.

وانضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.

تم نسخ الرابط