رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عام من الحزن على الوسط الفني .. وفاة 10 فنانين أبرزهم هشام سليم ومها أبوعوف وسمير صبري وزكي فطيبن.. السرطان وكورونا أكثر ما أنهى حياة عظماء الفن

هشام سليم وسمير صبري
هشام سليم وسمير صبري

عام مليء بالأحداث المأساوية على جميع الأصعدة، ومن أهمها مجال الفن الذي يهم قطاع كبير من الشعب المصري، والذي لا يخلو بيت من متابعة أخباره والتعرف على أهم وأحدث الأخبار الخاصة بنجوم الفن ، سوء على المستوي المهني في مجال الفن ، أو التطرق للحياة الشخصية للفنانين، 2022 عام أثار حالة من الحزن الكبير لدي جميع الجماهير على اختلاف أعمارهم، بعد فقط مصر العديد من الفنانين اللذين تركوا بصمة تاريخية من الأعمال الفنية، وأثناء الأسطر التالية نسرد أهم الفنانين المفقودين خلال هذا العام.

أحمد الحجار

شهد اليوم الثاني من العام الذي أوشك على الرحيل، وفاة الفنان أحمد الحجار بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التليفزيون فى المنزل.

وكشف علي الحجار تفاصيل وفاة شقيقه في لقاء تليفزيوني قائلا: «أخويا مكنش مريض، ولا عمرو راح للدكتور أصلا، ولا أي حاجة، هو كدا مع نفسه، وفجأة ابنه عصام اتصل بي وروحت له وأزلت الغطاء من على وجهه، وكان بنفس الرضا والسكينة التي كان بها طوال حياته».

وأضاف: «قولت لعصام، لما دخلت لقيته عامل أزاي، قالي كان دهره للسرير بيتفرج في الاب توب على ماتش بلياردو، وكوباية الشاي كان متاخد منها بوقين، وأحمد رحل في سلام، شبه شخصيته، أحمد كان طول الوقت راضي، ودائما كان بينصحني إني أنافس نفسي فقط».

مها أبو عوف

وبعدوفاة الحجار بيومين لحقت به الفنانة مها أبو عوف، التي فارقت الدنيا داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، ثم أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

عايدة عبدالعزيز

توفيت الفنانة عايدة عبد العزيز في الثالث من فبراير من 2022، حيث أعلنت الفنانة نهال عنبر، مسؤولة الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية، عن وفاتها إثر أزمتها الصحية التي عانت منها لشهور قبل وفاتها، عن عمر يناهز الـ 85 عاما، وحضر عدد كبير من الفنانين جنازة الفنانة الراحلة، من بينهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان منير مكرم عضو مجلس النقابة.

جلال الشرقاوي

وفارق الفنان والمخرج الكبير جلال الشرقاوي الحياة في اليوم التالي لوفاة الفنانة عايدة عبد العزيز، حيث أعلنت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي وفاة والدها، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز 88 عاما.

سمير صبري الفنان الشامل

في حالة من الصدمة العارمة في الوسط الفني، خبر وفاة الفنان الكبير سمير صبري في 20 مايو الماضي، بعد صراع مع المرض، تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا، وذلك عن عمر ناهز الـ85 عامًا.

وفي الساعات الأخيرة قبل وفاته كان سمير صبري في حالة صحية مستقرة، وانتقل للعيش في أحد الفنادق الكبرى في الزمالك، بعد انتهاء فترة النقاهة التي قضاها بمجمع المعادي الطبي العسكري، وكان حريصا على عقد لقاءات واجتماعات مع بعض الأصدقاء المقربين، يقوم بمناقشتهم وخلق حوار معهم بل يقوم بممارسة ألعاب التسلية، إلى جانب مناقشة بعضهم في أمور تتعلق بالسينما، وكان في تلك الجلسة في حالة وعي وتركيز وحضور، وقام بسرد العديد من القصص والذكريات كعادته بصفته كاتم وحافظ أسرار العديد من النجوم.

رجاء حسين

توفيت الفنانة رجاء حسين في 9 أغسطس 2022، عن عمر ناهز 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وشيع جثمانها من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

هشام سليم

مات الفنان هشام سليم في 20 سبتمبر الماضي، بعد صراع قصير مع مرض السرطان، عن عمر بلغ 64 عاما. وتسببت وفاة هشام سليم في صدمة كبيرة بالوسط الفني، وحضر جنازته عدد كبير من الفنانين، على رأسهم الفنانة يسرا التي بدى عليها التأثر الكبير، وتقدمت المشيعين.

أحمد حلاوة

رحل عن عالمناالفنان أحمد حلاوة عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس في شهر فبراير الماضى ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

عهدي صادق

توفى الفنان عهدي صادق، عن عمر ناهز 71 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وشُيع جثمان الفنان عهدي صادق، من الكنيسة الإنجيلية بالتجمع الخامس إلى مقابر العائلة بالقطامية، بعد أن وافته المنية، وحضر عدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية أبرزهم الفنان أشرف زكي ونهال عنبر ومحمود حميدة.

زكي فطين عبد الوهاب

رحل الفنان زكي فطين عبدالوهاب، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر ناهز الـ61 عامًا، حيث عانى من أزمتين كبيرتين، هما إصابته بسرطان في الرئة في منتصف عام 2019، وأصيب بسرطان في المخ في يونيو عام 2021.

تم نسخ الرابط