رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تراجع أسعار الأعلاف.. اتحاد منتجي الدواجن يزف بشرى للمواطنين حول الفراخ والبيض (فيديو)

الدواجن
الدواجن

كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن طبق البيض يحتاج 5 كيلو جرام من الأعلاف، مشيرًا إلى طبق البيض كان بـ 40 جينها منذ 6 أشهر، واليوم ارتفع إلى الضعف، والمربي يخسر رغم الزيادة.

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التكلفة سوف تتراجع في ظل زيادة المعروض من الأعلاف واستدامته، موجهًا رسالة طمأنة للمنتجين والمربين، قائلًا: "تدخل الدولة كبير وتم الإحساس بتراجع الأسعار في الأعلاف بنسبة 40 %، وعلى الجميع العودة لفتح المزارع والدخول في خط الإنتاج".

قرارات الحكومة

وكشف الدكتور ثروت الزيني، تفاصيل انخفاض أسعار الدواجن، موضحًا أن قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن البضائع العالقة في الجمارك كان بمثابة ضربة قوية للسوق السوداء ومافيا المستوردين والتجار، لافتًا إلى أن صناعة الدواجن، صناعة وطنية نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

الأعلاف

وأكد أن المستغلين كانوا يكسبون 20 ألف جنيه في طن الصويا، على حساب تدمير صناعة وخراب بيوت، حيث كان هناك 3.5 مليون عامل في صناعة الدواجن مهددين بفقد عملهم، متابعًا أن مصر تنتج 4 ملايين دجاجة يوميًا، و40 مليون بيضة، وأسعار الأعلاف ستعود إلى معدلها الطبيعي بعد ارتفاعها إلى الضعف.

وأوضح أن 65 % من صناعة الدواجن تعود لصغار المربين، موضحا أن انخفاض أسعار الأعلاف سوف ينعكس على السعر للمستهلك.

موعد تراجع الأسعار

وحول موعد انخفاض أسعار الفراخ، أكد نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه بعد عودة صغار المربين الذين خرجوا من المنظومة إلى الإنتاج مرة أخرى، سوف تنخفض الأسعار في ظل تراجع التكلفة.

تم نسخ الرابط