رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إصابة شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمستشفى 57357 بمرض السرطان

شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمستشفى 57357
شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمستشفى 57357

أصيب الدكتور شريف أبوالنجا، المدير التنفيذي لمستشفى 57357، بمرض السرطان،وآثر ألا يعلن ذلك، ويتواجد في المستشفى بشكل منتظم.

أزمة مستشفي 57357

في تصريحات تلفزيونية، أوضح شريف أبو النجا أنالتبرعات انهارت عقب التعويم الأول للجنيه خلال 2016، وعادت لمعدلاتها مرة أخرى، لافتا إلى أنه في عام 2020، تعرض المستشفى لنفس الأزمة بسبب جائحة كورونا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمستشفى 57357: "الموازنة الكلية للمستشفى هي 39 مليون دولار، وهناك 892 مستشفى أمريكيا تم إغلاقها بسبب أزمة الموارد المالية وقلة التبرعات رغم وصول ميزانية المستشفى الواحد إلى 1.2 مليار دولار، والمؤسسات العلاجية في أمريكا هي مؤسسات اقتصادية"، مشيرا إلى أن "التبرعات التي تأتي للمستشفى لم تقل قيمتها عن الأعوام السابقة، ولكن تكاليف العلاج ارتفعت بصورة كبيرة جراء تغير صرف الدولار مقابل الجنيه".

كل اللي معايا 300 مليون جنيه

وتابع: "كل اللي معايا 300 مليون جنيه، وده ممكن يشغلني 4 شهور فقط، ولكن عندي يقين عظيم في ريمونتادا قوية من الشعب المصري لإنقاذ مستشفى 57357 المهدد بالإغلاق بسبب نقص الموارد المالية من التبرعات..أوعى تستهون بكرم المصريين ومدد ربنا.

ورد أبو النجا على الانتقادات الموجهة للمستشفى بسبب ارتفاع النفقات على العلاج والمعدات قائلا: "لو هتعالج ابنك من أي مرض هتستخدم لعلاجه الدواء الأصلي ولا الدواء المشتق منه عشان أرخص؟ إحنا معندناش رخام في الحوائط، ونعتمد على الدهانات المضادة للبكتريا".

تم نسخ الرابط