رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان عاجل للبرلمان لإقالة «محافظ الإسكندرية» بعد غرق المدينة بسبب الأمطار

طالب النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، عن محافكة الإسكندرية، من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس النواب بسرعة التدخل وتكليف الوزراء المختصين لانقاذ محافظة الاسكندرية من الغرق وحالة الشلل التام التي اصابتها بسبب هطول السيول والامطار على مدار الساعات الماضية.

نائب يطالب بإقالة «محافظ الإسكندرية» بعد غرق المدينة بسبب الأمطار

وقال «قاسم» في بيان عاجل قدمه للمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لقد سبق وحذرت الحكومة من تعرض محافظة الاسكندرية للغرق بسبب الامطار ولكن لم يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة مشيرًا إلى أنه قام بالتقاط العديد من الصور التي تؤكد اصابة الاسكندرية بجميع مرافقها بالشلل التام وتوقف الحركة والتنقل للمواطنين على مستوى المحافظة بسبب تراكم الامطار داخل الشوارع التي اصبحت وكأنها مصارف وترع لايمكن للمواطنين والسيارات التحرك بها.

وأكد النائب أن مياه السيول والامطار كشفت خيبة الجهاز التنفيذى على مستوى محافظة الاسكندرية وأنه لم ينجح في اتخاذ الاجراءات المناسبة لمواجهة السيول والامطار مشيرًا إلى أن جميع بالوعات الصرف الصحى لا تعمل وأكبر دليل على ذلك تراكم الامطار داخل مختلف الشوارع والميادين على مستوى الاسكندرية مطالبًا أن الأمر يتطلب اجراء حركة تغييرات موسعة لجميع التنفيذيين بمحافظة الاسكندرية وعلي رأسهم محافظ الإسكندرية بعد فشلهم في انقاذ المحافظة من مياه السيول والامطار.

وقال «قاسم» إن جميع التصريحات التي اطلقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن استعدادات المحافظة اتضح انها للشو الإعلامى، مؤكداً أن هناك حالة من الغضب والسخط الشديدين من مواطنى الاسكندرية بسبب غرق المدينة «في شبر ميه» وتوقف جميع مصالحهم وعدم قدرة محافظ الاسكندرية على انقاذها.

وتساءل النائب: من يحاسب محافظ الاسكندرية على هذا الاهمال الشديد؟ وأين هو الآن والاسكندرية تتعرض للغرق بسبب استمرار هطول الامطار والسيول؟ ولماذا لم يتحرك جميع التنفيذيين بالمحافظة؟ مؤكداً أن المحافظ اصبح لا يسيطر على الاوضاع داخل المحافظة بدليل أن الصور التي سوف ارسلها لجميع المسؤولين وفى مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تؤكد أن شوارع وميادين الاسكندرية خاوية على عروشها ولا يظهر داخلها أي مسؤول للتعامل مع ازمة غرق شوارعها وميادينها وأن الأمر يتطلب اقالة الجهاز التنفيذى بمحافظة الاسكندرية بعد فشله في انقاذ الاسكندرية من الغرق في «شبر ميه»

تم نسخ الرابط