رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البنك المركزي يقرر مد العمل بمبادرة دعم السياحة 3 أشهر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري، تمديد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة ومبادرة قروض التجزئة للعاملين بالقطاع لمدة 3 أشهر إضافية تنتهي بنهاية مارس 2023.

مبادرة دعم السياحة

صدرت مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة في مارس 2013، وصدرت مبادرة قروض التجزئة للعاملين بالقطاع السياحي في ديسمبر 2015، فيماانتهى العمل بهذه المبادرات في 31 ديسمبر 2021، إلا أن البنك المركزي أصدر كتابا دوريا لمد العمل بهما لمدة عام إضافي ينتهي في 31 ديسمبر الجاري.

ترحيل أقساط البنوك للعاملين بالسياحة

وأصدر البنك المركزي المصريكتاباً دوريا، اليوم الأحد، تضمن الكتاب الدوري الصادر من البنك المركزي المصري اليوم، السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وذلك للعملاء المنتظمين فقط من العاملين بقطاع السياحة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

وأتاحت تعليمات المركزي إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة منذ صدورها في ديسمبر 2015.

وجاء نص الكتاب الدوري للبنك المركزي كالتالي: -

بالإشارة إلى مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة الصادرة في مارس 2013، وإلى مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة الصادرة في 7 ديسمبر 2015 والكتب الدورية اللاحقة لهما، وآخرها الكتاب الدوري الصادر في 23 ديسمبر 2021 والذي تم بموجبه مد فترة العمل بهما لمدة عام ينتهي في 31 ديسمبر 2022، وفي ضوء تحسن أداء قطاع السياحة في الفترة الراهنة، فقد وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة في 13 ديسمبر 2022 على القرار التالي:

مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة

1- أصدر البنك المركزي المصري كتابا دوريا بشأن مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك ما استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمد

2- مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها السماح للبنوم بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وذلك للعملاء المنتظمين فقط - وفقا لمركز 30 سبتمبر 2022 - من العاملين بقطاع السياحة ما استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

3- عدم المساس بالمخصصات القائمة، ما الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية (FRS9).

4- إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

تم نسخ الرابط