رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كله على الموضة.. «جرين فاشون» مشروع فتيات لإعادة تدوير الملابس البالية وهادر المصانع بالمنوفية

كشفمصطفى زمزم، سفير المبادرة الرئاسية حياة كريمة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، عن جهود إحدى مشروعات مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع شركة جرين فاشون إعادة تدوير القماش، ذلك من خلال استخدام ملابس من هادر إنتاج المصانع.

إعادة تدوير القماش

وكتبرئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية:الشباب والبنات اللي زي الورد دول اخذوا 10 طن هادر قماش من المصانع وعملوا منها الانتاج المحترم ده من داخل قرية بمركز منوف بمحافظة المنوفية.

وأضاف: وفروا فرص عمل وتدريب لعدد 150 سيدةمن جرين فاشون وصناع الخير ومراكز استدامة اللي هنكررها في 5 محافظات باذن الله، وبنجهز لانتاج علشان التصدير باذن الله بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وبرعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

توصيات قمة المناخ العالمية..تدوير بقايا الأقمشة

وكانت قد أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أنها وتماشيا مع توجهات الدولة المصرية للحفاظ على البيئة وتنفيذا لتوصيات قمة المناخ العالمية التي استضافتها مصر مؤخرا أطلقت تعاوناً جديداً مع "جرين فاشون" لتدوير بقايا الأقمشة يستهدف وعلى مدار عام 2023 تدوير 10 آلاف طن من هادر الأقمشة من المصانع والملابس المستعملة والتي كانت تمثل عبئ بيئياً كبيراً لصعوبة التخلص منها وذلك لإنتاج ملابس جديدة بتصميمات جذابة تساير أحدث صيحات الموضة.

تم نسخ الرابط