رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«فن كتابة الخبر والتقرير الإخباري»..ورشة عمل فى المصري الديمقراطي الاجتماعي

نظمت أمانة الإعلام بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ورشة عمل بعنوان "فن كتابة الخبر والتقرير الاخباري"، قام بالتدريب أ.عبدالرحمن سعد، نائب رئيس التحرير وعضو الديسك المركزي بمؤسسة الأهرام، ذلك في إطار خطة الأمانة لإعداد كوادر إعلامية متميزة.

«فن كتابة الخبر والتقرير الإخباري»..ورشة عمل فى المصري الديمقراطي الاجتماعي

وتناولت ورشة العمل بالتعريف النظري والتطبيق العملي فن كتابة الخبر الصحفي، بدءا من التقاط الفكرة، مرورا بعناصر الخبر، وشروطه، ومعاييره، وأنواعه، وانتهاء بكيفية تحريره وكتابته.

كما تناولت كذلك فن كتابة "التقرير الإخباري" (تعريف نظري وتطبيق عملي)، مستعرضًة تعريف التقرير الإخباري، وأنواعه، وشروطه، ومعاييره، وطرق كتابته، وتحريره، وصياغته. أكد المدرب أهمية تنمية الإحساس الصحفي، والخبرة التراكمية، والأسلوب الخاص، والإحكام والجاذبية والتشويق.

كما حذر من الخلط الذي يحدث كثيرًا بين التقرير والتحقيق، وكذلك من تلوين الأخبار، وصبغها بالدعاية، والخلط بينها وبين الرأي، وتعمد الانتقائية، مع التطبيق على نماذج عملية من أخبار وتقارير منشورة بالصحف المصرية والعربية حول أبرز القضايا المعاصرة.

وحضر التدريب عدد من أعضاء أمانة الإعلام المركزية وعدد من أمناء الإعلام بالأمانات الجغرافية، وفي نهاية التدريب قام المهندسباسم كامل، أمين عام الحزب بتوزيع شهادات مشاركة بالورشة على المتدربين، كما قدم أمين عام الحزب شهادة تقدير للأستاذ عبد الرحمن سعد اعترافا بمساهمته في تدريب الأعضاء .

وصرحت منى شماخ، أمين الإعلام المركزي أن الورشة حلقة في سلسلة تدريبات ستقدمها الأمانة بالتعاون مع عدد من المتخصصين والعاملين بالإعلام لإعداد كوادر متميزة .

تم نسخ الرابط