رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صاحبتى» يواصل حصده الجوائز ويحصل على4 جوائز في مهرجان القاهرة للفيلم القصير

واصل الفيلم المصري الروائي القصير صاحبتى حصده للجوائز حيث حصل على 4 جوائز من مهرجان القاهرة للفيلم القصير هي جائزة لجنة التحكيم في مسابقة عزيزة أمير لأفضل مخرجة للمخرجة كوثر يونس، وجائزة أفضل فيلم مصري في المسابقة المصرية وفازت بطلة الفيلم الفنانة إلهام صفى الدين بجائزة أفضل ممثلة وبطله مارك حجار بجائزة افضل ممثل.

كان الفيلم قد فاز من بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 . وأقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة. وحظي الفيلم بتصفيق حاد من جماهير العروض واشادات نقدية واسعةلدي عرضه في فينسيا

أفلام كوثر يونس

ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى "هدية من الماضى" وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من 6أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

مجموعة "راويات"

وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة "راويات" التى تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا فى إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.

الدراما الرومانسية

"صاحبتى" ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته 17 دقيقة، واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة، وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي،

تم نسخ الرابط