رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بـ 25 ألف متسابق.. الصور الأولى من ماراثون زايد الخيري بالاسكندرية

انطلق صباح اليوم الجمعة، 23 ديسمبر 2022 ماراثون زايد الخيري، الذي تُنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ويتم تخصيص العائد منه لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج ضحايا الحروق بالمجان، من أمام استاد الإسكندرية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء ذلك بمشاركة، نحو 25 ألف من النشء والشباب والمواطنين من مختلف الأعمار السنية بينهم ذوي الهمم، وبحضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري والوفد المرافق له، ومريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونجوم الفن والرياضة والإعلام ومشاركة مختلف الجهات المعنية والهلال الأحمر الإماراتي والمصري ورعاة الحدث كايرو رانرز.

وأعلن الوزير والمحافظ انطلاق السباق الرئيسي لمسافة 10 كم " رجال، سيدات"، حيث انطلق الماراثون من أمام إستاد الإسكندرية، بالإضافة إلي سباقات الماراثون 2 كم يشمل فئات "أصحاب الهمم، الأطفال تحت سن 10 سنوات، كبار السن فوق 60 سنة".

وتفقد أشرف صبحي كافة الاستعدادات ومسار الماراثون، ونقاط التجمع بإستاد الإسكندرية، وبوابات الدخول والخروج، وبوابات الانطلاق ومنصة تسليم الجوائز.

وأشار الوزير، للتعاون مع الإمارات بماراثون زايد الخيري، حيث قال وزير الشباب والرياضة : "عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وحرص القيادة السياسية على توطيد هذه العلاقات القوية المتينة على المستوى الحكومي والشعبي، تأكيدًا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والذي يدل على وجود امتداد شعبي إلى جانب التعاون الحكومي وتوافق الرؤى بين قيادتي البلدين".

وأعرب الوزير، عن مدى امتنانه وشكره لمحافظة الاسكندرية وقيادتها والفريق الكعبي والسفارة الاماراتية في مصر، على توفير كافة الاحتياحات والإمكانيات اللازمة من أجل إنجاح الماراثون في نسخته السابعة .

تم نسخ الرابط