رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يوسف الحسيني عن شائعة بيع قناة السويس: مش حقيقي والإخوان كانوا هيبعوها بوثيقة

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على شائعة بيع قناة السويس قائلا: «عاوز افكركم بحاجة، أنتو فاكرين وثيقة قناة السويس اللي كانوا عملنا الإخوان من ثلاثين بند ولا لا».

وأضاف خلال برنامج «التاسعة»، على القناة الأولى، :«إحنا بننسى، وليس حقيقي ما يقال عن بيع مصر لقناة السويس كما يردد من البعض».

وأوضح، «أن الدولة قامت بتوسيع وإنشاء قناة جديدة كل هذا ليس من أجل بيعها، هل متصور بعد كل دة الدولة هتبيع قناة السويس؟».

وزير النقل: مفاوضات مع موانئ قطر وأبوظبي لإدارة وتشغيل موانئ مصرية

قال المهندس كامل الوزير، وزيرالنقل، إن مصر لا تبيع موانيها بل تتعاقد مع مشغلين من القطاع الخاص المصري أو العالمي من المهتم بالتعاون مع مصر في مجال إدارة وتشغيل المحطات لنقل الخبرات وتطبيق أساليب الموانئ الذكية والخضراء.

فرص واعدة للاستثمار

وأكد الوزير أن كافة الموانئ المصرية بها فرص واعدة للاستثمار مثل موانئ الإسكندرية – الدخيلة – دمياط – السخنة – شرق بورسعيد – جرجوب – برنيس – سفاجا.

وأوضحالوزير، لـCNBC عربية وجود مفاوضات مع موانئ أبوظبي وموانئ قطر لإدارة وتشغيل موانئ في مصر سيما في العين السخنة وسفاجا، مشيراً إلى أن هذه المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولى.

وأضاف بأن هناك اهتماماً كبيراً من القطاع الخاص المحلي والدولي بالاستثمار في قطاع الموانئ المصرية.

تكامل موانئ الدولة للمنافسة إقليميا ودوليا

وأكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة تعمل الآن على تكامل موانئ الدولة لتتنافس مع الموانئ الأخرى الواقعة بشواطئ نفس البحر سواء البحر الأحمر أو المتوسط، وهو ما يعمل على زيادة حركة التجارة وتسهيل وصول كل المحاصيل الزراعية وغيرها وهو ما يقلل من تكلفة النقل، وقريبا سيكون هناك شركة قابضة للموانئ المصرية وستكون مالكة لكل الموانئ المصرية.

تم نسخ الرابط