رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الأوقاف: سد حاجات الجائع أعلى ثوابًا من الحج والعمرة (فيديو)

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن سد حاجات الجائع وقضاء حوائج الناس في أوقات الشدة، أولى وأعلى ثوابًا من الحج والعمرة.

رسالة للتجار

وطالب "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، التُجار بالرأفة بالمواطنين من خلال تقليل هامش الربح؛ لدعم الفقراء والمساكين؛ وهو بذلك له أجر عند الله عز وجل؛ أما التاجر المحتكر فإنه ملعون؛ لأنه يجمع المال على حساب الوطن والفقراء.

شنط رمضان

وذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وافق على توفير شنط رمضان والتي تضم مليون شنطة سلع غذائية؛ يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن توزيع هذه السلع سيتم قبل بدء شهر رمضان بـ 3 أيام.

ولفت إلى أن الشنطة الغذائية سيرافقها توزيع كمية من اللحوم، مشيدًا بالشعب المصري لكرمه وتضامنه مع بعضه البعض؛ حيث أن الجميع، بما فيهم الجمعيات الأهلية، يتضامن من أجل التكافل.

توجيه رئيس الوزراء

وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، باستمرار الاجتماعات التحضيرية التي تتم بين الجهات المصرية المعنية، وكذا الاجتماعات التنسيقية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية؛ من أجل ضمان توفير كافة الخدمات اللازمة للحجاج المصريين، وتيسير كافة شئونهم، مع إلغاء الحج على نفقة الدولة لهذا العام، وتقليل أعداد بعثات خدمة الحجيج إلى حدها الأدنى.

تم نسخ الرابط