رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعثة رابع العالم منتخب المغرب تصل إلى الرباط وسط استقبال حافل

بعثة منتخب المغرب
بعثة منتخب المغرب

وصلت بعثة منتخب المغرب إلى العاصمة الرباط، بعد انتهاء مشوار الفريق التاريخي في نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

وحصل منتخب المغرب على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد الوصول إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وحرصت الجماهير المغربية على استقبال بعثة منتخب بلادهم، بأعداد غفيرة في محيط مطار الرباط الدولي، للاحتفاء والاحتفال بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في مونديال قطر.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، أنه بتعليمات ملكية، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم استقبالا يليق بالتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وأضاف بيان وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، الساعة الخامسة مساء، بتوقيت المغرب، السادسة بتوقيت القاهرة، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نوفمبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاءً وتقديرًا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

وغادرت بعثة منتخب المغرب، اليوم الثلاثاء، العاصمة القطرية، الدوحة متجهة إلى مدينة الرباط، في رحلة جوية مباشرة، وذلك بعدما شارك "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم، التي احتضنتها قطر.

وحقق منتخب المغرب أفضل مركز في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية بكأس العالم، منذ انطلاق البطولة وعلى مدار 22 نسخة سابقة، بعدما احتل أسود الأطلس المركز الرابع.

واستهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيًا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف، ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين، وأخيرًا خسر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

وحصد منتخب المغرب مكاسب بالجملة، بعدما احتل المركز الرابع في كأس العالم 2022، وحطم العديد من الأرقام القياسية والكثير من الأرباح المادية والعينية والتاريخية.

تم نسخ الرابط