رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي يشارك بقمة خماسية على هامش مؤتمر بغداد

القمة الخماسية
القمة الخماسية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، في قمة خماسية بين مصر، والأردن، والعراق والكويت، وفرنسا، وذلك على هامش مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة" بالأردن.

ذلك حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

بينما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن القادة أكدواعلى أهمية التواصل بين الدول والتنسيق المستمر بهدف مواجهة التداعيات الناجمة عن الأزمات الإقليمية والدولية، كما اتفق المجتمعون على مواصلة العمل بشكل حثيث من أجل البناء على مخرجات مؤتمري بغداد في دورتيه الأولى والثانية، وتعزيز التعاون مع العراق ودعم أمنه واستقراره، وشددوا على ضرورة بذل الجهود لتجذير الحوار سبيلا لحل الخلافات الإقليمية.

قمة ثلاثية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، في قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق، وذلك إلى جانب كلٍ من عاهل المملكة الأردنية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة تناولت تطورات وسبل تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعهم، وكذا تكثيف التشاور والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، التي تشهد تحديات غير مسبوقة تهدد أمن الوطن العربي والشرق الأوسط على أكثر من صعيد.

تم نسخ الرابط