رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حسام المندوه لـ وزير الزراعة: لابد من تقليل الفجوة الغذائية للحد من الاستيراد

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، أنملف الزراعة من الملفات المهمة، لارتباطه بغذاء المواطن المصري، مضيفا:” جميعنا نعلم أنه من لا يمتلك قوته لا يملك قراره”.

حسام المندوه لـ وزير الزراعة: لابد من تقليل الفجوة الغذائية للحد من الاستيراد

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، منذ قليل، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الزراعة السيد القصير،بـ 166أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

وأشار النائب حسام المندوه ، إلى أن مصر كانت في السابق سلة الغذاء للعالم، إلا أننا للأسف الآن نعاني من فجوة غذائية كبيرة، وعلى الدولة العمل من أجل تقليل هذه الفجوة للحد من الاستيراد.

وأكد حسام المندوه، أننا لدينا الاكتفاء الذاتي من الخضار والفاكهة، ونحن أيضا الأول عالميا في تصدير الموالح، قائلا: وهو مجهود جيد لوزارة الزراعة.

ولفت إلى أن التدهور في الفجوة الغذائية القائمة في مصر ليس بسبب الحكومة الحالية، ولكن مع مرور التاريخ بسبب الهجوم المعماري على الكتل الزراعية والتعديات على نهر النيل.

وأكد النائب حسام الحسيني، أنه لدينا بارقة أمل من خلال المشروعات القومية الكبيرة مثل المليون و500 فدان و100 ألف صوبة، ومشروع الدلتا وتوشكى، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تعمل على تقليل الفجوة وتدفع للتصدير للخارج.

وقال عضو مجلس النواب: علينا أن نهتم بالفلاح المصري، باعتباره الركن الأساسي في العملية الزراعية، مطالبا وزير الزراعة بكشف أهداف التنمية المستدامة في القطاع الزراعي 2030.

تم نسخ الرابط