رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استعادت رونقها.. وزارة الدفاع ترصد مظاهر الحياة في شمال سيناء (فيديو)

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

نشرت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، تقريرًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، حول مظاهر الحياة بمدن محافظة شمال سيناء.

وقالت وزارة الدفاع، في تقريرها الذي نشرته عبر موقعها الرسمي، وصفحتها على "يوتيوب"، إن مدن شمال سيناء استعادت رونقها، وأصبحت أمنة مطمئنة، وعادت الحياة طبيعية لا تختلف عن أي مدن مصرية في أي محافظة.

محافظ شمال سيناء

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن هناك محاور تنموية مختلفة في المحافظة، منها الزراعي، والصناعية والتعدينية، والتنمية المجتمعية.

400 شركة تعمل بشمال سيناء

وأوضح التقرير، أن هناك مئات المشروعات القومية في المحافظة بمشاركة 400 شركة تعمل بأيدي شمال سيناء، مشددة على أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيراً بتنمية وتعمير سيناء، وأن الدولة اقتربت من انتهاء مشروع تطوير ميناء العريش البحري، موضحة أن المشروع سيمثل نقلة كبيرة لمحافظة شمال سيناء.

جامعة العريش

وذكر رئيس جامعة العريش، أن مشروع إنشاء الجامعة من أهم المشروعات التنموية والقومية في سيناء، بينما قالت إحدى الطالبات، إنها كانت تخاف أن تسير في الشارع في وقت سابق، لكن الوضع الآن أمن، كما لم يعد هناك حظر تجوال.

وكيل وزارة التربية والتعليم

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة سيناء، إن هناك حرص على توفير كافة الاحتياجات التعليمية في محافظة شمال سيناء، بينما نقلت عن مدرس في مدرسة الشهيد عمرو أبو هندية الرسمية في مدينة العريش، قوله إنه لا يوجد فصل لا يوجد به شاشة تفاعلية وتجهيزات على أعلى مستوى.

الخدمات الصحية

وأشار التقرير إلى وجود نقلة في الخدمات الصحية في المحافظة، مع دعم القيادة السياسية لتطوير الخدمات الصحية في العريش، لافتة إلى أن إنشاء كلية الطب في العريش سيؤدي لنقلة في توافر الأطباء.

تم نسخ الرابط