رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ماذا حدث فى سوق الذهب ولغز الـ 120 جنيهًا التى صدمت المتعاملين اليوم؟

مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية
مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية

كشف الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية السابق، سر تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء، إذ فقد المعدن الأصفر نحو 120 جنيهاً من قيمته.

هبوط أسعار الذهب 120 جنيهًا

وأشار «أمين» في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، إلى أن التذبذب الكبير في أسعار الذهب اليوم جاء نتيجة الضغط الكبير من قبل المتعاملين بسوق الذهب بعد الارتفاع الكبير في أسعار الذهب عالمياً، وكذلك الارتفاع الملحوظ لسعر صرف الجنية المصري مقابل الدولار، وهو ما ضغط على سوق الذهب وأحدث تغيرات عنيفة في أسعار المعدن النفيس، لافتاً إلى أن سعر الذهب عاود مرة أخرى إلى مستوياته الطبيعية بعدما ارتفع في التعاملات الصباحية اليوم.

سيناريو صعود وهبوط أسعار الذهب في التعاملات

وألمح رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية السابق، إلى أنه من الوارد تكرار سيناريو صعود أسعار الذهب في التعاملات الصباحية والتراجع بنفس القيمة في التعاملات المسائية خلال الأيام المقبلة.

وتوقع «أمين» استمرار صعود أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الطلب على اقتناء الذهب كمخزن للقيمة والتوقعات باستمرار الأزمة الاقتصادية العالمية والارتفاعات الكبيرة في معدلات التضخم العالمية.

صدمة جديدة.. سعر الذهب اليوم يقفز 195 جنيهًا رسميًا في أقل من ساعتين -  بوابة الأهرام

هبطت أسعار الذهب للمرة الرابعة في تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ بلغت قيم الهبوط في الذهب الآن 120 جنيهابعد موجة ارتفاعات متتالية على مدار الأيام الماضية، ليخسر الذهب جزء من المكاسب التي حققها على مدار الأسبوع.

وقال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات السابق، في تصريحات خاصة لـ”بصراحة” الإخباري، إن المستهلكين اتجهوا لبيع المشغولات الذهبية لتحقيق أرباح كبيرة بعد الارتفاعات التاريخية للذهب في الأيام القليلة الماضية، وتسبب بيع الذهب في حدوث بعض التراجع للمعدن النفيس.

لأول مرة في سوريا.. غرام الذهب يقارب الربع مليون - روزنة

وأضاف أمين، أنالذهب هبط حوالي 120 جنيهًا، عقب صعوده صباح اليوم بما يتجاوز ال110 جنيهات.

سعر الذهب عالميا

صعد سعر الذهب عالميا بحلول التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء إلى نحو 1774 دولارا للأوقية، بنسبة ارتفاع قدرها 0.3%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

تم نسخ الرابط