رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«إيفانا نول»..أشهر مشجعة في مونديال قطر.. الموديل الكرواتية تخطف الأنظار بـ الطقم البكيني داخل مدرجات كأس العالم.. وصورة من الخلف الأكثر انتشارا

إيفانا نول
إيفانا نول

خطفت المشجعة الكرواتية إيفانا نول جميع الأنظار خاصة بعد ظهورها في مدرجاتكأس العالمالمقام في دولة قطر من أجل مساندة منتخب كرواتيا، حيث قامت بارتداء ملابس جريئة لا تتناسب مع القواعد التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة.

حقيقة منع إيفانا نول من حضور مباريات كرواتيا في المونديال

وانتشرت أنباء خلال الساعات الأخيرة عن منع المشجعة الكرواتية إيفانا نول من دخول مدرجات بطولة كأس العالم بالإضافة إلى ترحيلها إلى بلادها مرة أخرى ومنعها من مساندة منتخب كرواتيا خلال مواجهة اليابان بعد صعوده إلى دور الـ16 من البطولة.

إيفانا نول تتواجد في مدرجات كرواتيا واليابان

وتواجدت المشجعة الكرواتية إيفانا نول في مدرجات منتخب كرواتيا من أجل مؤازرة منتخب بلادها أمام منتخب اليابان في المواجهة انتهت بفوز الناريون بركلات الترجيح، والتأهل لملاقاة البرازيل في ربع نهائي كأس العالم.

من هي إيفانا نول

المشجعة إيفانا نول هي عارضة أزياء وملكة جمال سابقة وقد طالب العديد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بتوقيع عقوبات عليها بسبب مخالفتها قواعد الأزياء التي وضعها مونديال قطر فقد تواجه عقوبة بالسجن أو الغرامة نتيجة لما ترتديه.

ردّ رجل أعمال قطري على زعم عارضة الأزياء وملكة جمال كرواتيا السابقة إيفانا نول باقدام مشجعين محليين على التقاط صور لها من خلف ظهرها، خلال وجودها على المدرجات لتشجيع منتخب بلادها في كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وقال محمد حسن الجفيري: "لمعلوماتك فقط يلتقطون صورة ليس لأنهم يحبونها. ولكن لأنهم لا يحبون الطريقة التي أساء بها لباسها فيما يتعلق بثقافتنا".

وكانت نول نشرت صورة عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" تظهر جذب أنظار مشجعين بالزي الخليجي، ثم التقاطهم الصور بعد مرورها بمحاذاتهم.

وجاءت صورة المؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي احتفالاً منها بوصولها إلى مليون متابع عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور والفيديوات، حيث أطلقت الكثير من التصريحات المثيرة للجدل والصور الجريئة والكاشفة وصولاً إلى البيكيني.

وتحدثت نول في تصريحات سابقة عن وجودها في قطر قائلةً: "في البداية كنت أفكر فيما إذا كانت كأس العالم ستقام هناك (قطر) ، بالتأكيد سيسمحون لنا بكل شيء لجعلها مريحة لجميع المشجعين من دون أي قيود".

وأضافت: "السكان المحليون أكدوا لي أنني أستطيع ارتداء ما أريد. لكنني لم أكن أعلم أن مقطع الفيديو الخاص بي في البيكيني والمشي بجانب البحر سيكون مشكلة كبيرة"

وتابعت: "البلد كله يتحدث عن ذلك. الجميع يعرفني هنا ، ورأيت أنه تم قبولي".

هل يتم حبس إيفانا نول

وتعد ملابس إيفانا نول، انتهاكا واضحا لقواعد قطر ويمكن أن تواجه إيفانا عقوبة تصل إلى السجن.

وطالب عدد من مستخدمي مواقع التواصل المسؤولين في الشرطة القطرية القبض على إيفانا نول عارضة الأزياء وملكة جمال كرواتيا السابقة، بتهمة عدم إحترام التقاليد وانتهاك العادات والقوانين المحلية لقطر.

وفي وقت سابق حذرت هيئة السياحة القطرية قبل كأس العالم 2022 الظهور بمثل هذه الملابس قائلة: “من المتوقع أن يظهر الزوار (رجالاً ونساءً) احتراماً للثقافة المحلية من خلال تجنب الإفراط في الكشف عن الملابس في الأماكن العامة”.

ومن جانبها عبرت إيفانا نول في البداية عن غضبها من قواعد اللبس التي فرضتها قطر على المشجعين بعد أن ألزمتهم بارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة.

حيث قالت إيفانا إن السلطات لا تسبب لها أي مشاكل رغم ارتدائها ملابس جريئة في المدرجات، مشيرة إلى إنها تشعر بالراحة لارتداء ملابس جريئة في كأس العالم 2022 دون الخوف من الاعتقال في قطر.

وقد شوهدت نول وهي تلتقط سيلفي مع المشجعين في المدرجات وخاصة القطريين مشيرة إلى أنها اعتادت هذا الأمر منذ وصولها قطر.

وخلال لقاء لها في قطر على هامش حضورها كأس العالم قالت عارضة الأزياء وملكة جمال كرواتيا السابقة، إيفانا نول: أنها عندما سمعت أن كأس العالم سيقام في قطر فمن المؤكد أن يسمحوا لنا بارتداء كل شيء دون فرض قيود.

وانتقت إيفانا دولة قطر قائلة: أنها عندما سمعت عن القواعد وصدمت فالقانون يمنع إظهار الكتفين والركبتين والبطن وأن ليس لديها حتى الملابس التي تغطي هذه المناطق، لافته إلى أن عندما وصلت فوجئت بأنهم لم يتسببوا في أي مشاكل تتعلق بالملابس فهم يسمحون لهم بارتداء كل ما نريد.

كرواتيا تتأهل لـ ربع نهائي كأس العالم

ومن ناحية أخرى نجح المنتخب الكرواتي، في حسم تأهله لدور ربع النهائي من مونديال قطر، بعد الفوز بركلات الترجيح 3/1، على حساب المنتخب الياباني، وذلك خلال المواجه التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من المونديال.

استفتح المنتخب الياباني، التسجيل عند الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، عن طريق مايدا، بعد متابعة من ركنية، في حين جاء الهدف الكرواتي، عند الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني، عن طريق إيفان بريسيتش، من رأسية قوية، بعد استقباله عرضية متقنة، من جانب أحد لاعبي المنتخب الكرواتي، الذي حاول فيما بعد تسجيل هدف الفوز، ولكن صمد لاعبو الساموراي الياباني، واستمر التعادل بينهما، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

كذلك استمر الحالي بينهما خلال الأشواط الإضافية، ليتم الاتجاه فيما بعد لركلات الترجيح، التي وقفت في صالح المنتخب الكراوتي، حيث أضاع اليابانييون 3 ركلات من 4، في حين لم يضيع المنتخب الكرواتي سوى ركلة وحيدة، ليتأهل بذلك لدور ربع النهائي منتظرًا الفائز من مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية التي ستجمع بينهما مساء اليوم في ثمن النهائي.

تم نسخ الرابط