رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

5  أسباب وراء خروج السعودية من كأس العالم بالرغم من إنجاز الفوز على الأرجنتين.. سعيد العويران يهاجم اللاعبين ووزير الرياضة يلوم الإصابات والإتهامات تلاحق رينارد 

منتخب السعودية
منتخب السعودية

خيب منتخب السعودية أمال جماهير الكرة العربية بعد إنجاز الفوز على الأرجنتين في افتتاح مشوار كأس العالم قطر 2022، إذ فشل في اقتناص بطاقة الصعود لدور الـ16.

وتذيل منتخب السعودية ترتيب المجموعة بنهائيات المونديال، برصيد 3 نقاط بعد هزيمتين مفاجأتين على يد منتخبي بولندا والمكسيك، ليتأهل الأرجنتين ومعه رفاق ليفاندوفسكي إلى الدور الإقصائي الأول.

الغرور

تحدث نجم الكرة السعودية الأسبق سعيد العويران، عن أسباب خروج الأخضر من نهائيات كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أن أول تلك الأسباب، هو عدم احترام لاعبي الفريق القومي لنظيرهم منتخب بولندا في مباراة الجولة الثانية.

وشدد على أن الفريق خرج من مباراة الأرجنتين بروح معنوية عالية، ساهمت في شعور عدم احترام اللاعبين لمنتخب بولندا، أدى لخسارة مفاجأة.

الفرحة المبكرة والمبالغ فيها

وأضاف العويران في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "بالغنا بعض الشيء في الفوز على الأرجنتين وهذا من حق اللاعبين، ولكن رسالتي لهم لا تقلل من مَن هو أكبر منك، الأرجنتين الأن تأهل كأول المجموعة، هذا درس لكم، فرصة أتت للسعوديين ولن تأتي لهم ولا بعد 20 عامًا".

الإصابات

وتحدث ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي عن أسباب خروج الأخضر من كأس العالم، إذ أكد: "كان لدينا نقص عددي بسبب الإصابات والإيقاف في مباراة المكسيك، ومستوى المباراة كان عاليًا جدًا والمنافس لعب بشراسة قوية، ومع ذلك نجحنا في مجاراته بشكل كبير".

وأشار: "كل هذه أسباب أدت لخسارة اللقاء، والمنتخب قاتل حتى آخر دقيقة وتمكنا من تقليص الفارق، ولو هناك فارق أكثر كان ممكن نحقق التعادل".

التأثير البدني

وأرجع عددًا من الخبراء الرياضيين، سبب هزيمة منتخب السعودية أمام المكسيك في المباراة الأخيرة إلى التأثير البدني السلبي مما أسهم في الخروج من نهائيات كأس العالم 2022. إذ خاض منتخب السعودية 3 مباريات في وقت قصير، كما بُذل خلالهم مجهود مضاعف، بدأ بالفوز على أحد أقوى المرشحين للفوز بكأس العالم.

أخطاء رينارد

وعلى جهة أخرى، أكد البعض أن أخطاء هيرفي رينارد في مباراة هولندا كانت سببًا في خسارة مباراة كانت في المتناول. وبدأ الأخضر مباراته الثانية أمام بولندا بضغط مرتفع منذ الدقيقة الأولى لتنتهي طاقته مبكرا ويتعرض لانهيار بدني في الشوط الثاني أسفر عن تفوق منافسه بهدفين نظيفين، وإهدار العديد من الفرص المحققة.

تم نسخ الرابط