رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كرة المونديال تُثير الجدل.. صناعة مصرية صديقة للبيئة وتكشف الأوفسايد وحرمت رونالدو من هدف تاريخي فى المونديال ويُعاد شحنها مرة أخري

كرة المونديال
كرة المونديال

أثار هدف كرستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال الجدل بعدماظهرت دلائل جديدة عن من هو مُسجل الهدف الأول في مباراة البرتغال وأوروجواي، والذي طالب كريستيانو رونالدو باحتسابه له أثناء مباريات كأس العالم قطر 2022.

وأرسل برونو فيرنانديز كرة عرضية ليقوم كريستيانو رونالدو بمحاولة لمسها قبل أن تسكن مرمى الأوروجواي، إلا أن الحكم قام باحتسابها لصالح الأول بعدما قرر عدم لمس كريستيانو للكرة في الجولة الثانية من مبارياتكأس العالم قطر 2022.

وطالب كريستيانو رونالدو باحتساب الهدف له، مؤكدًا أنه قام بلمس الكرة قبل دخولها إلى المرمى مما يجعله الأحق بالهدف لصالحه.

آديداس تحسم الجدل

إلا أن شبكة "فوتبول ديلي" الإنجليزية قد نشرت أن الشركة المُصنعة للكرة "آديداس" قد قامت بمراجعة "Sensor" موجود داخل الكرة لاكتشاف إذا كان رونالدو قد لمس الكرة أو لا في كأس العالم قطر 2022.

وتحتوي كرات كأس العالم قطر 2022 على مقياس للحساسية من أجل استخدامه في احتساب التسلل، وهو ما استخدمته الشركة لبيان إذا لمس رونالدو الكرة أو لا.

وأقرت شركة "أديداس" المصنعة للكرة أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة العرضية المرسلة من برونو فيرنانديز، مما يؤكد أن حكم المباراة اتخذ القرار الصحيح.

وفي حال لمس كريستيانو رونالدو كرة كأس العالم قطر 2022 سيحدث تغير في مؤشر الحساسية الموضوع في الكرة، وهو ما لم يحدث مما يؤكد أنه لم يستطع الوصول لها.

ويتمسك رونالدو باحتساب الهدف له، إذ أنه سيصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال في كأس العالم برصيد 9 أهداف متساويًا مع إيزيبيو.

مصر حاضرة في مونديال قطر.. أبرز كواليس صناعة كرة كأس العالم

غاب المنتخب المصري عن فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022، إلا أن اسمهم سيكون حاضرا في كل ملاعب البطولة.

"كرة القدم" التي تم تنفيذها خصيصا للبطولة، صنعت فيمصربأيادٍ وبعقول مصرية، لتشهد ملاعب البطولة جمعاء حضورا مصريا من طراز فريد.

وأعلن سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن عن تصنيع شركة أديداس لكرة كأس العالم “الرحلة”، في مصر، مؤكدا على أنه سوف يتم تصنيع خط انتاج للكرة لتصديرها لجميع دول العالم.

سميت الكرة الرسمية لكأس العالم بـ “الرحلة” وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي صنعتها شركة “أديداس” لكأس العالم السرعات القصوى في اللعب، حيث تتميز بالانتقال أثناء الطيران بسرعة تفوق أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

مميزات تتمتع بها الكرة

وتتميز «الرحلة» بعدة مواصفات أهمها هي أول كرة قدم في العالم مصنوعة من الأحبار والمواد اللاصقة المائية والأكثر صداقة للبيئة على الإطلاق.

كما تتميز بجلد من مادة البولي يوريثين مع بنية غير ملحومة مرتبطة حراريًا، وتنتقل أسرع من جميع سابقاتها، بحسب “فيفا”

إلى ذلك، تحتوي على جهاز استشعار داخلها، مما سيسمح باتخاذ قرارات دقيقة من خلال تقنية التسلل شبه الآلية.

وستساعد البيانات المأخوذة من الكرة في تحديد نقطة الركلة الدقيقة، والتي سيتم نقلها إلى غرفة التحكم وجنبًا إلى جنب مع البيانات من كاميرات التعقب.

وكتب الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد: “تشرفت ان أكون جزء صغير من الإنجاز العظيم ده، مع إبن عمتي وأخويا هشام السيد في مصنع تصنيع كور أديداس في مصر بلدنا دعماً للصناعة واللي هيكون محطة رئيسية لتصدير كور أديداس للعالم كله بداية بكأس العالم قطر ٢٠٢٢”

وأرفق الوزيري منشوره بعدة صور للكرات التي تم إنتاجها داخل المصنع المصري ومدون عليها عبارات “صنع في مصر” و “تحيا مصر” ومزينة بألوان العلم المصري الأحمر والأسود والأبيض.

"شحن" الكرات

يعمل المستشعر الخاص بالكرة ببطارية صغيرة، شبيهة بتلك المستخدمة في الهواتف الذكية، يتم شحنها قبل المباراة.

وتقول "أديداس" إن شحن بطارية المستشعر يمكن أن يدوم لمدة 6 ساعات من الاستخدام النشط، كما تحتفظ البطارية بالطاقة حتى 18 يوما إن لم تستخدم في المباريات.

تم نسخ الرابط