رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اليوم..محلية النواب تتقصى الأثر التشريعي لتطبيق قانون«السايس»

تعقد لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لتقصي أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزارة التنمية المحلية رقم (5) لسنة 2021.

اليوم..محلية النواب تتقصى الأثر التشريعي لتطبيق قانون«السايس»

يأتي ذلك في ضوء بعض الإشكاليات الناتجة عن تطبيقه والتي أعترض عليها المواطنين، وخلو اللائحة التنفيذية من تفصيل المادة الثانية من القانون المشار إليه، والتي تقضي بتشكيل لجنة من كل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تُعد هذه اللجنة هي الهيكل الأساسي الذي يعمل على تنفيذ هذا التشريع.

اقرأ أيضا:أحمد السجيني: حبس الأطباء احتياطيا على ذمة اتهام بخطأ طبي يحتاج لمراجعة تشريعية

اقرأ أيضا:عمرو أديب يعلق على شغلانة السايس: مش موجودة غير في مصر

ومن المقرر أن يستكمل مجلس الشيوخ، خلال جلستة العامة اليوم، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مناقشة مناقشة تقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أمس، ذلك بعد المواقفة على مواد الإصدار بمشروع القانون، والمادة الأولى فقط من باقي المواد. وشهد البند 9 من المادة الثانية من مشروع القانون جدلا واسعا، بشأن التصالح على جراجات السيارات التي تم تغيير نشاطها.

وانتهى رأي المجلس، إلى الموافقة على مقترح النائب أكمل نجاتي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، برفض التصالح بشأن تغيير نشاط أماكن جراج السيارات إلى سكني أو محال أو أي مشروعات أخرى.

تم نسخ الرابط