رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«نائب التنسيقية» محمد السباعى: قانون التصالح الجديد يحفظ هيبة الدولة ويحقق مصلحة المواطن

أكد نائب التنسيقية محمد السباعى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية أن نكون أمام إعداد مختلف للائحة التنفيذية لمشروع قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد وذلك بعد التحديات التى واجهت التطبيق فى القانون القديم والذى صدر فى عام 2019.

«نائب التنسيقية» محمد السباعى: قانون التصالح الجديد يحفظ هيبة الدولة ويحقق مصلحة المواطن

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال مناقشة مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء، مؤكدا على أن مشروع القانون الجديد من خلاله تتحقق هيبة الدولة وذات الوقت تتحقق مصلحة المواطن ومن ثم مسألة التنفيذ لابد أن تكون بشكل إحترافى من خلال اللائحة التنفيذية.

هذا ووفق المجلس خلال جلستة العامة المنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق ، من حيث المبدأ علي مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وقال عبدالرازق ان الموضوع قد استوفي حقه في المناقشة لذا اعلن موافقة المجلس علي مشروع القانون من حيث المبدء واضاف قائلا اننا امام مشروع مهم جدا ولا نبتغي الا مصلحة الوطن والمواطن بعدها قال وننتقل الي نصوص مشروع القانون

تم نسخ الرابط