رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التموين: مهلة الأسبوع الخاصة بتوريد الأرز تنتهي يوم 4 ديسمبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الأرز مطروح في كافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية وتتراوح أسعارها بين 12 جنيها للسائب والمعبأ 15 جنيهًا، ولا يشمل ذلك الأرز الفاخر الذي يباع بسعر 18 جنيه للكيلو.

تحديد تسعيرة توريد الأرز

وتابع "خليل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء الأحد، أن تحديد تسعيرة توريد الأرز ليست اختصاص وزارة التموين فقط، بل نتيجة لجنة مشكلة من وزارت الزراعة والتموين والمالية واتحاد الصناعات ولجنة الصناعة بمجلس النواب".

مهلة الأسبوع

وأضاف، أن مهلة الأسبوع الخاصة بتوريد الأرز تنتهي يوم 4 ديسمبر، متابعا: "نهيب بالمزارعين الإخطار، والتوجه لمديرية التموين، أنه على كل فدان 25% من الإنتاج، في إطار توفير الأرز على مدار العام، لطرحه بـ10.5 جنيه في منافذ التموين، وبـ14 جنيه الأرز الحر".

سعرالأرز

ولفت إلى أن الحكومة سعرت الأرز بـ 6600 أو 6850 جنيه للطن الأزر الشعير وهذا سعر عادل للمزارع، وفي العام السابق سعر الأرز كان 3500 جنيه.

لا يوجد أزمة

وشدد أنه لا يوجد أزمة في الأرز، وحجم إنتاج الأرز يزيد عن حجم الاستهلاك، معقبًا: “ما ينفعش نبقى دولة منتجة للأرز ونستورد أرز تموين من الخارج على مدار ثلاثة اشهر”.

تم نسخ الرابط