رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب أسامة الهواري يبدى تحفظه على اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد

أكد النائب أسامة الهواري عضو مجلس الشيوخ، أن تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء تعالج آثار القانون السابق وتعديلاته، خاصة أن هذا القانون يمس قطاعا كبيرا من المواطنين، وتقدم الهواري بالشكر إلي الحكومة أنها قامت بتقديم هذا القانون والنواب الذين تقدموا بمشروع القانون.

النائب أسامة الهواري يبدى تحفظه على اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المتقدمين في ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، النائب عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وطالب الهواري خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم، بأن تكون اللائحة التنفيذية للقانون أكثر مرونة، حيث إن هناك 3 ملايين طلب تصالح تم تقديمها في القانون القديم، ولم يتم الموافقة والبت سوي في 100 الف طلب وهذا رقم ضئيل جدا.

ولفت الهواري إلى أنه يجب أن تكون اللائحة أكثر إيضاح ومفسره للقانون خاصة في جانب الاحلال والتجديد لم يتطرق اليها القانون.

وأعلن الهواري موافقته علي مشروع القانون من حيث المبدأ.

تم نسخ الرابط