الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

السيسي يوجه بتطوير الوراق على الوجه الأمثل لتلبية احتياجات الأهالي..وبرلمانيون لـ بصراحة: تقضي على شائعات الجماعات الإرهابية حول الجزيرة

موقع بصراحة الإخباري

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الحكومة هذا الأسبوع، لمتابعة تطوير وتنمية جزيرة الوراق، بتدقيق وحوكمة البيانات على أرض الواقع لتفيذ التطوير على الوجه الأمثل ولتلبية احتياجات وطلبات الأهالي بما فى ذلك التعويضات ذات الصلة".



 السيسي يوجه بتطوير الوراق على الوجه الأمثل لتلبية احتياجات الأهالي

كما وجه الرئيس بإشراك وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ذات الخبرة الناجحة في العمل الميداني الخدمي والمجتمعي لتعزيز جهود الدولة للتطوير العمراني لجزيرة الوراق وتزويدها بالخدمات المتكاملة في إطار تخطيط هندسي حديث ومنظم، وكذلك تدقيق وحوكمة البيانات على أرض الواقع لتفيذ التطوير على الوجه الامثل ولتلبية احتياجات وطلبات الأهالي بما فى ذلك التعويضات ذات الصلة.

وقد تم في هذا الإطار عرض الموقف التنفيذي الخاص بالمخطط الاستراتيجي لتطوير وتنمية جزيرة الوراق، لاسيما ما يتعلق بإنشاء الأبراج السكينة الحديثة بوحدات صغيرة وكبيرة المساحة، فضلاً عن جهود رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، خاصةً أعمال الكهرباء ومد مسارات الكابلات لمحطات التحويل الكهربائية، إلى جانب أعمال تغذية المياه والصرف الصحي، وكذلك تصميمات شبكة الطرق الداخلية.

ويرصد موقع بصراحة الإخباري، تعليقات بعض أعضاء مجلس النواب، حول توجيهات الرئيس السيسي لتطوير الوراق، حيث اكد اللواء النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب،  أن الرئيس يتابع جيدا كل ما يدور فى الشارع المصري، وخاصة مع اهالي جزيرة الوراق وما ينتابهم من قلق بسبب انتشار شائعات الجماعات الإرهابية حول تطوير الجزيرة.

 

 وقال أبو هميلة فى تصريحات ، خاصة لموقع بصراحة الإخباري، توجيه الرئيس بإشراك وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ذات الخبرة الناجحة في العمل الميداني الخدمي والمجتمعي لتعزيز جهود الدولة للتطوير العمراني لجزيرة الوراق وتزويدها بالخدمات المتكاملة في إطار تخطيط هندسي حديث ومنظم، وكذلك تدقيق وحوكمة البيانات على أرض الواقع لتفيذ التطوير على الوجه الامثل ولتلبية احتياجات وطلبات الأهالي بما فى ذلك التعويضات ذات الصلة.

وتابع رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، أن توجيهات الرئيس تؤكد أن تطوير الجزيرة سيكون على أعلي  مستوى وبجودة عالية، تتناسب مع الجمهورية الجديدة والمدن الجديدة التي اقامتها الدولة خلال الفترة الماضية، خاصة وأنها تقع فى منطقة حيوية على نهر النيل  “. وكان الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة تطوير وتنمية جزيرة الوراق”.  

سميرة الجزار لـ بصراحة :إشراك المجتمع المدني فى تطوير الوراق يؤكد حرص الدولة على الاستفادة من خبراته

من جانبه قالت النائبة سميرة الجزار ، عضو لجنة الخطة والموازنة وعضو لجنة القيم بالبرلمان عن حزب المصري الديمقراطي، أن إشراك وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية فى تطوير جزيرة الوراق، يؤكد على سعى القيادة السياسية لدمج المجتمع المدنى فى العمل التنفيذى والاستفادة من خبراته.

 

كما أشادت الجزار، فى تصريحات خاصة لـ بصراحة،  بتوجيهات بتلبية احتياجات أهالي الجزيرة وتعويضهم و كانت قد ناشدت النائبة سلفا القيادة السياسية والحكومة بتحقيق مطالب أهالي جزيرة الوراق وهو ما يثبت أن هناك إستماع لجميع الأصوات ومراعاة لمصالح المواطنين.

وناشدت الحكومة والجهات التنفيذية الإستماع لجميع مطالب الأهالي والعمل على تنفيذها وتناشد أيضا الأهالي بإظهار مرونة وعدم المغالاة فى مطالبهم و إعلاء المصلحة العليا للدولة المصرية

 

 

Go to top of page