الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads
تتحدث 4 لعات و

استجابة لموقع بصراحة.. عودة أشهر مشردة فى بورسعيد لأحضان أسرتها

أشهر مشردة فى شوارع بورسعيد  موقع بصراحة الإخباري
أشهر مشردة فى شوارع بورسعيد

أجرى موقع «بصراحة الإخباري» مساء أمس الأربعاء بثًا مباشرًا من شوارع محافظة بورسعيد، كشف خلاله عن قصة سيدة مشرده في شوارع المحافظة، يظهر أجزاء من عضام يديها، وتعاني من مرض شديد، ونقل استغاثة الأهالي من تعرضها للاعتداء الجسدي، ورؤيتها عارية من ملابسها في بعض الأوقات. 



استجابة حقوق الإنسان

وبعد ساعات انتقل فريق برئاسة كمال المصري مؤسس منظمة حقوق الإنسان بـ محافظة بورسعيد، وتم توفير سيارة خاصة لنقلها لمستشفي العباسية للصحة النفسية بالقاهرة، وتوفير دار رعاية لها ضمن الدور التي توفرها الدولة بمبادرة حياة كريمة، وذلك بحضور الأجهزة الأمنية بالمحافظة. 

 

 

وكشف كمال المصري، أنه خلال طريقه لـ محافظة القاهرة، ومع الوصول لمدينة القطنرة تلقي اتصالا من شقيقة السيدة تطالب بعودتها لأسرتها، مؤكدين أنهم سوف يتعهدون برعايتها وعلاجها، وأنهم يعرفون حالتها. 

وأشار أنه عاد والفريق مرة أخري إلى محافظة بورسعيد، وتم تسليمها لأسرتها بحضور الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدًا أنهم تعهدوا برعايتها وعدم تركها للشارع من جديد، وكان ذلك في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس. 

وكشف المصري، أن السيدة تبين أنها تدعي عزة العربي عبد الرحمن، متزوجة ولديها 3 أبناء، وتقيم الآن في منزل شقيقتها نطاق حي العرب ببورسعيد، وتبين كذلك من اسرتها أنها خرجت من المنزل لأكثر من مرة، حتي أنها يمكن أن تلقي نفسها من شرفة المنزل للهروب، وتحدثوا عن أنها تعرضت لسحر أسود حول حياتها لذلك بعد أن كانت طبيعية. 

وأكد مؤسس منظمة حقوق الانسان ببورسعيد، أن أفراد الشرطة حضروا لحظات تسليم السيدة لأسرتها، وأنها الآن في آمان، وتم انقاذها من الشارع علي أن يتم رعايتها صحيا ونفسيا. 

تحرك من وزارة التضامن 

يذكر أن فريق من التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الإجتماعي، قد تحرك صباح اليوم إلى مكان إقامة السيدة بالشارع والذي ظهرت به خلال البث المباشر، وعلمت من أحمد صلاح الذي كان يرعي السيدة والذي استغاث لإنقاذها بعودتها إلى أسرتها، ويقوم باتخاذ اللازم.

 

 

 

 

Go to top of page