رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سؤال برلماني لـ دعاء عريبي عن خطة الحكومة لجذب الأوروبيين لمصر بعد الأزمة الأوكرانية

وجهت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، سؤالا لوزير السياحة و الآثار أحمد عيسى حول خطة و برنامج الحكومة لجذب السياحة الأوروبية لمصر ، ما الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لجذب السياحة الأوروبية خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية و التي أثرت على إمدادات الطاقة لأوروبا .

سؤال برلماني لـ دعاء عريبي عن خطة الحكومة لجذب الأوروبيين لمصر بعد الأزمة الأوكرانية

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة و الآثار أحمد عيسى.

و قالت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، ما البرنامج الذي وضعته الحكومة لجذب السائحين للمدن السياحية المصرية ، موضحة أن السياحة المستهدفة في التوقيت الحالي يجب أن تتخطى 100 مليون مواطن على الأقل ".

و شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب مناقشة 73 أداة رقابية من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها، وترميم الآثار والمباني والمناطق الأثرية والحفاظ عليها، وجهود الوزارة لإزالة تمثال شامبليون المسيء للحضارة الفرعونية والواقع وسط العاصمة الفرنسية باريس ، وعن سياسة الحكومة بشأن وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وتنشيط السياحة العلاجية، وعن سياسة الحكومة بشأن تكثيف حملات التوعية للشعب المصري بقيمة آثار مصر .

تم نسخ الرابط