رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رفع الجلسة العامة.. و العودة غدا لمحاصرة وزير السياحة بـ 73أداة رقابية

المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لمجلس النواب، على أن يعود للانعقاد غدا الثلاثاء في جلسة رقابية لمواجهة وزير السياحة والآثار.

رفع جلسة النواب.. وغدا محاصرة وزير السياحة بـ 73أداة رقابية

وشهدت الجلسة اليوم الموافقة على تعديل قانون الاتصالات، والذي يقضي بوضع عقوبات لاستيراد واستخدام بعض الأجهزة بدون الحصول على ترخيص.

كما وافق المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 400 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض، لمشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو.

ومن المقرر أنتشهد الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى غدا الثلاثاء مناقشة نحو 75 أداة رقابية ما بين طلب مناقشة عامة وطلب إحاطة وسؤال لوزير السياحة والآثار حيث منها 38 طلب إحاطة عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها و9أسئلة وطلبا مناقشة عامة من النائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا.

وتضم أيضا أحمد حمدي خطاب وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تنشيط السياحة العلاجية و19 طلب إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن ترميم الآثار والمباني والمناطق الآثرية والحفاظ عليها وطلب مناقشة عامة مقدم من العضو آيات الحداد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تكثيف حملات التوعية للشعب المصري بقيمة آثار مصر.

كما تضم طلبا إحاطة مقدمان من العضو عمرو درويش، عن جهود الوزارة لإزالة تمثال شامبليون المسيء للحضارة الفرعونية والواقع وسط العاصمة الفرنسية باريس،والعضو رشا كليب، عن منع النساء تحت سن الأربعين من الإقامة في الفنادق بدون مرافق.

تم نسخ الرابط