رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في يوم الطفل العالمي...حزب العدل يطالب بعودة المجلس القومي للطفولة والأمومة للرئاسة

تقدم حزب العدل بخالص التهانى وأطيب الأمنيات لأطفال مصر بمناسبة اليوم العالمى للطفل، والذى يوافق 20 نوفمبر من كل عام، متمنيا لهم مستقبلا باهراً وأمنيات طموحة تتحقق بسواعدهم الفتية والمساهمة في بناء الوطن.

في يوم الطفل العالمي...حزب العدل يطالب بإصلاح منظومة الطفولة وعودة المجلس القومي للأمومة للرئاسة

وقال الكاتب الصحفي حازم الملاح أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل انه علي الرغم من صدور قانون الطفل المصرى رقم 12 لسنة 1996 والمعدل برقم 126 لسنة 2008 الاان هناك بعض التحديات التي تواجه الاطفال منها علي سبيل دور رعاية الاحداث والتي يجب التعامل معها بشكل مختلف بدمجهم في المجتمع وتحويلهم لطاقات منتجة لان استمرارهم في دور رعاية الاحداث لن يحل المشكلة.

وطالب الملاح الحكومة ووزارة التضامن الاجتماعي بعمل تصنيف لجميع دور رعاية الاطفال وتحويل الغير مستقل لاكاديميات لدعم الاطفال الموهوبين فنياً ورياضياً فالعبرة بالكم وليس الكيف .

في يوم الطفل العالمي...حزب العدل يطالب بإصلاح منظومة الطفولة وعودة المجلس القومي للأمومة للرئاسة

وأضاف الملاح أن مصر حققت نتائج ملموسة فى المؤشرات الخاصة بانخفاض معدل وفيات الأطفال دون الخامسة وانخفاض معدل وفيات الرضع الاانه مازالت هناك مشكلة في تقزم الاطفال وسوء التغذية المدرسية والتنمر داخل المدارس الحكومية .

وطالب حازم الملاح بضرورة تفعيل الخطة الوطنية للطفولة والأمومة 2018 -2030، واتفاقاً مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030وان تتحول لخطوات تنفيذية علي الارض.

وتابع الملاح " يجب نقل تبعية المجلس القومي للطفولة والامومة الي رئاسة الجكهورية بدلا من وزارة الصحة وعودة صلاحيته ودوره الحقيقي بصفته الجهة المسئولة عن الطفولة في مصرلان وزارة الصحة مثقلة باعباء كثيرة ولن تستطيع تحقيق اية طفرات دون استقلال المجلس ونقل تبعيته كما يجب عمل تشريع جديد لمواجهة ظاهرة التسول فلا يعقل ان يكون القانون الحاكم تم صدوره في القرن التاسع عشر في ظل متغيرات وظروف اجتماعية مختلفة عن تلك الفترة. واكد الملاح علي مبدأ عدم التمييز ، ومصالح الطفل الفضلي كاعتبار اساسي في جميع الاجراءات المتعلقة في التعبير عن ارائه بحرية ، وبشكل أساسي حق الطفل الاصيل في الحياة.

تم نسخ الرابط