رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استعدادات مذهلة ودفاع رئيس الفيفا.. القصة الكاملة لتجهيزات كأس العالم وهجوم غير رسمي من الغرب على قطر ومفاجآت بحفل الافتتاح.. استحداث جلاليب بأعلام الفرق المشاركة.. وكرة "مصرية الصنع" فى الحدث العالمى

تعرضت قطر خلال الأسابيع التي سبقت يوم انطلاق كأس العالم 2022 الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، لحملات من الهجوم غير الرسمي من جانب ساسة ومشاهير قارة أوروبا.

واعتبر عدد من مشاهير القارة العجوز، قوانين ولوائح قطر مادة للهجوم على البلد المستضيف قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022.

دفاع إنفانتينو

وانتقد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي فيفاطريقة تعامل العديد من وسائل الإعلام الغريبة مع دولة قطر مشيراً إلى تجاهل معظمها لفاعلية اهتمت بذوي الاحتياجات الخاصة.

على أوروبا الاعتذار

وتابع إنفانتينو: “الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم ومتأكد أنّ كأس العالم في قطر 2022 ستكون الأفضل، فخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.

وأضاف: “ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس، العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية”.

وأشار إنفانتينو إلى وجود الكثير من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية التي تزور دولة قطر.

وتابع: “لنتوقف عن النفاق لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم حقق في مجال حقوق العمال ما لم تحققه منظمات أخرى”.

وأضاف: “الشعارات والدروس الأخلاقية تنم عن النفاق، ظروف العمال في دولة قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا”.

وأكّد إنفانتينو: “الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتني بالعمال ووضعيتهم، علينا أن نعتني بالأشخاص من ذوي الأعاقة وبجميع الأقليات، ما يكسبه العمال في دولة قطر يساعدهم على تأسيس عائلات في دولهم”.

وأكمل: “العديد من المؤسسات الدولية أقرت أن معايير حقوق العمال في دولة قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا، سيكون هناك مقراً دائماً للعمال في دولة قطر يتبع لمنظمة العمال الدولية”.

وشدّد إنفانتينو: “قطر دولة لها سيادة ولا تحتاج إلى نصائح أو تدخلات حول حقوق العمال، على أوروبا أن توقف الانتقاد وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها”.

قطر ترحب بالجيمع

وتابع: “دولة قطر ترحب بالجميع بغض النظر عن توجهاتهم، كل شيء جميل والجميع سعيد في دولة قطر”.

وأوضح إنفانتينو أنّ جميع القرارات التي اتخذت بخصوص كأس العالم في قطر 2022 جاءت بالشراكة بين قطر والفيفا.

وأكد إنفانتينو أنّ الكثير من الناس يستثمرون في كأس العالم المقامة في قطر أكثر من النسخ السابقة، مشدداً على أنّ أرباح الاتحاد الدولي ازدادت من البث التلفزيوني خلال استضافة قطر للمونديال: “حقوق بث بطولة كأس العالم 2022 زادت بمقدار 200 مليون دولار مقارنة بالبطولات السابقة”.

وفيما يتعلق بمنع شرب الكحول في الملاعب: “دول عدة تمنع الكحول في الملاعب فلا داع لسياسية الكيل بمكيالين”.

وذكّر إنفانتينو: “كرئيس للفيفا علي التركيز على كرة القدم، لكن وجدت نفسي مرغماً على توضيح العديد من الأمور، اسمحوا للمشاركين في البطولة بالتركيز على كرة القدم وللجماهير بالاستمتاع في الحدث الذي لا يتكرر إلا كل 4 أعوام”.

إرث كأس العالم

وشدّد إنفانتينو على أن بطولة كأس العالم في قطر 2022 ستترك إرثاً كبيراً وأكد على أنّ الإرث الأكبر سيكون تعرف الغرب على العالم العربي والإسلامي.

وقال إنفانتينو إنّ هذه النسخة تختلف عن النسخ السابقة بسبب اجتماع الجماهير من كل أنحاء العالم في مكان واحد إضافة إلى زيارة العديد منهم لدولة قطر لأول مرة،

وأشار إنفانتينو إلى أنّ هذه النسخة من كأس العالم ستكون استثنائية بالنظر للبنية التحتية والملاعب.

صناعة الكرة في مصر

وتشهد المنافساتتوريد كرات كأس العالم قطر 2022 من مصانع مصرية، وذلك حسبما أكد سيف الوزيري رئيس شركة بريزنتيشن واستادات.

جلاليب بأعلام المنتخبات

ابتكرت قطر أزياء جديدة لـ «جلاليب» مصممًا عليها أعلام المنتخبات، وذلك خلال خوض منافسات كأس العالم قطر 2022.

حفل الافتتاح

ومن المنتظر أن يمزج حفل اليوم بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية ويتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة "بي تي إس"، وسيستغرق 30 دقيقة.

وسيكون الاحتفال بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وتتمحور حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة، وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجود عدد من المفاجآت بانتظار جماهير اللعبة حول العالم، فيما يأتي العرض الأهم بعنوان "دريمرز" (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة "بي تي إس" جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

ويترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن المنتظر أن يشارك عدد من رؤساء الدول والحكومات بينهم ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، ورؤساء مصر عبد الفتاح السيسي، فلسطين محمود عباس، الجزائر عبد المجيد تبون ورواندا بول كاجامي.

وسيحضر أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، غدا الإثنين، في زيارة تستغرق يومين.

استعدادات العنابي

ويعد منتخب قطر الشهير بالعنابي أقوى الفرق استعدادًا للمنافسات إذ دخل الفريق معسكره منذ شهر سبتمبر الماضي.

وشدد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر على ثقته في قدرات فريقه قبل مواجهة الإكوادور.

وقال سانشيز في مؤتمر صحفي: "أتطلع لمباراة الإكوادور لأنها ستكون لحظة تاريخية بالنسبة لنا. نعلم أننا سنلعب ضد فرق تمتلك لاعبين على الصعيد الفردي أقوياء للغاية ويلعبون في أفضل الدوريات وأفضل الأندية في العالم".

منتخب الإكوادور قدم مستويات مذهلة في تصفيات كأس العالم في قارة يصعب للغاية التأهل منها. نحن نعي واقعنا جيدا لكننا لن نستسلم أبدا".

وواصل"علينا اللعب كمجموعة وأن نكون أكثر تماسكا في أرض الملعب. هناك فتيان أعرفهم منذ 12 أو 13 عاما لقد قمت بتدريبهم ورأيت كل الرحلة التي خاضوها والآن على أبواب اللعب في كأس العالم بعد تحقيق كل ما حققوه وما فعلوه من أشياء جيدة خاصة الفوز بكأس آسيا 2019. الاتحاد القطري التزم بقوة المشروع وكان صبورا".

وتابع " خوضنا العديد من المباريات تحضيرا لكأس العالم لتحسين مستوانا والوقوف على نقاط القوة والضعف ونحتاج دعم الجمهور. نحن واثقون أن الجمهور القطري سيملئ المدرجات".

وخاض منتخب قطر العديد من المنافسات استعدادًا لخوض غمار المونديال، بينها بطولة كوبا أمريكا 2019، والكونكاف2021 وتصفيات أوروبا لكأس العالم 2021.

تم نسخ الرابط