رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ممثل الأمم المتحدة: رئاسة مصر لقمة المناخ ساهمت فى الوصول لحلول مبتكرة للتنفيذ

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أكد سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، أن التعامل مع التغيرات المناخية أمر ضروري من أجل التنمية، مضيفًا أن قمة كوب 27 وضعت معالم الطريق خاصة حول تمويل الأضرار والخسائر.

أضاف، فى كلمته بالجلسة الختامية بمؤتمر المناخ، برئاسة سامح شكرى، أن مؤتمر المناخ كوب 27 أسس صندوقًا للأضرار والخسائر المترتبة عن تغير المناخ.

وأشاد "ستيل" برئاسة مصر لقمة المناخ، مؤكدًا أنها كانت حريصة على الانتقال العادل وتمكنت من الوصول إلى حلول مبتكرة لتيسير تنفيذ الحلول لجميع الأطراف.

من جهته، أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن مؤتمر المناخ شهد مشاركة 112 رئيس حكومة ودولة، و تناول عديدًا من الموضوعات ذات الارتباط الوثيق بقضايا تغير المناخ، مضيفاً أنه تم طرح الأيام الموضوعية خلال مؤتمر المناخ، و ذلك بمشاركة عدد كبير من الوزراء.

وأضاف سامح شكري خلال كلمته اليوم في المؤتمر الصحفي، أنه تم التفاعل مع كافة المستويات الرسمية، والمجتمع المدني، وقطاع الأعمال، في أحداث متتالية ، وتم العديد من المجالات للتعاون مع الشركاء الدوليين، في إطار دعم جهود مصر.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه تم دعم جهود مصر في مجالات التخفيف، والتكيف من أجل الحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات الخاصة، بتغير المناخ، لافتاً إلى أن مؤتمر المناخ حقق التأكيد الحي بأن مؤتمر شرم الشيخ هو مؤتمر التنفيذ، ولم يكتف بالقرارات التقليدية، وإنما سعى منذ اللحظة الأولى، بتكريس أهمية التنفيذ.

تم نسخ الرابط