الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

كورونا يؤجل المعاش.. مدّ خدمة 145 طبيبا لمدة عامين

أطباء مصريون  موقع بصراحة الإخباري
أطباء مصريون

صدق مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار بشأن مد خدمة عدد 145 طبيبًا بشريًا، بوظيفة أخصائى طب بشرى بوزارة الصحة والسكان، بذات الدرجة الوظيفية والمجموعة النوعية التي كانوا يشغلونها قبل بلوغهم السن القانونية لترك الخدمة، وذلك لمدة عامين اعتبارًا من اليوم التالي المقرر لبلوغهم سن الستين.

اقرأ أيضا: رسميًا.. اتحاد المهن الطبية يقرر زيادة إعانة العجز لـ2000 جنيه

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص باتفاق التمويل الميسر بين مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، الذي تم توقيعه بتاريخي 20 و21 يناير 2021.

ويهدف المشروع إلى التوسع في تغطية نظام التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولي "أسوان، الإسماعيلية، الأقصر، بورسعيد، جنوب سيناء، السويس"، علاوة على تعزيز الحوكمة ودعم المؤسسات المعنية بالتأمين الصحي الشامل في مصر، بالإضافة إلي توفير الحماية المالية المؤقتة لمواجهة النفقات الصحية المرتفعة التي تتحملها الفئات الأشد احتياجاً خارج محافظات المرحلة الأولي.

اقرأ أيضا: معاش بأثر رجعي ومكافأة تشجيعية.. كيف عوضت الدولة جيش مصر الأبيض في أزمة كورونا؟

وتتمثل عناصر مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر، في قيد المواطنين في منظومة التأمين الصحي، والعمل على تعزيز حوكمة أنظمة هذه المنظومة، وبناء القدرات المؤسسية والدعم الفني لإدارة المشروع. 

Go to top of page