رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير البترول: وقعنا اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوروبي لتصدير الغاز الطبيعي المسال

وزير البترول - صورة أرشيفية
وزير البترول - صورة أرشيفية

قال الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة تتعاون في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، أن العام الجاري شهد توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوروبي لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

وأوضح أنه استكمالا لهذا التعاون، جرى اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي في مجال الهيدروجين الأخضر سواء في عملية الإنتاج أو النقل أو المنتجات المنبثقة عنه.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يقدم دعما كبيرا لمصر في هذا المجال، لافتا إلى أن مذكرات التعاون التي تم توقيعها مخصصة لتصدير لأوروبا.

وشارك وزير البترول، الأربعاء، في التوقيع الأوروبي على مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال الهيدروجين الأخضر، على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27 المنعقدة حاليا بشرم الشيخ.

وتشمل مذكرة التفاهم عدداً من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك في مجال انتاج الهيدروجين الاخضر ومشتقاته واستهلاك وتجارة الهيدروجين، ويعد أحد أهم أهدافها تشجيع تدفق الاستثمارات وتعزيزها في مجالات البنية التحتية لتوزيع وتخزين وتصدير الهيدروجين وتوليد الطاقة المتجددة؛ بما يسهم في دعم تنفيذ هدف مصر للوصول بمساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء إلى 42% بحلول عام 2035 ودعم مسار مصر لخفض الانبعاثات وإيجاد بدائل من الطاقة الخضراء للإسراع بإزالة الكربون والمساهمة فى خطط الاتحاد الأوروبي المستقبلية لاستيراد الهيدروجين ومشتقاته، بحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية.

تم نسخ الرابط