رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

باعوا المنتخب بالرخيص.. القصة الكاملة لقبول اتحاد الكرة بودية بلجيكا مقابل 250 ألف دولار فقط.. شبانة: مصر تستحق 50 مليون جنيه.. ومصدر لـ «بصراحة»: روي فيتوريا السبب

مصر وبلجيكا - صورة أرشيفية
مصر وبلجيكا - صورة أرشيفية

جدل كبير ضرب الوسط الرياضي خلال الأونة الأخيرة، ذلك بعد تداول المبلغ المالي الذي سيحصل عليه الاتحاد المصري لكرة القدم، على خلفية مباراة مصر وبلجيكا المرتقبة، والتي ستقام يوم الجمعة المقبل بدولة الكويت.

وأكد مصدر مطلع داخل الاتحاد، أن المقابل المادي هو 250 ألف دولار لخوض المباراة المرتقبة أمام المنتخب البلجيكي، في إطار استعدادات الأخير لبطولة كأس العالم 2022.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «بصراحة»، أن الاتحاد كان سيرفض المباراة بسبب ضعف المقابل، لكن المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، البرتغالي روي فيتوريا، طالب بقبول العرض نظرا لإنها ستكون التجربة الأولى القوية للمدرب بعدما تولى قيادة الفراعنة.

قيمة المنتخب التسويقية

وفي نفس السياق قال الإعلامي محمد شبانة، خلال عبر برنامجه «بوكس تو بوكس» الذي يبث عبر شاشة قناة ETC الفضائية: «سعة استاد جابر الأحمد 60 ألف متفرج، وايراد المباراة من الجمهور يصل إلى 192 مليون جنيه، ولو حضر نصف الملعب 30 الف، سيصل المكسب 96 مليون جنيه».

وأضاف: «اتحاد الكرة المصري حصل على 5 مليون جنيه فقط، بينما قد نجد أن بلجيكا ستحصل على 50 مليون جنيه، الأمور تبدو غريبة للغاية».

وأكمل: «الحصول على 250 ألف دولار فقط مبلغ قليل جدا، خصوصا بعد حساب المكاسب المالية الكبيرة من وراء حضور الجمهور فقط للمباراة».

وزاد: «منتخب مصر يستعد بقوة لهذه المباراة بعد انضمام جميع اللاعبين وآخرهم مروان حمدي».

وواصل شبانة قائلا: «فيتوريا رفض خوض أي مباريات ودية في شهر مارس المقبل، بعدما عرضت الشركة المنظمة لودية مصر وبلجيكا، إقامة ودية للفراعنة في معسكر مارس أمام منتخب كبير خلال اجتماع مسؤولي الشركة بالاتحاد في الكويت، وهو الأمر الذي عرضه اتحاد الكرة على فيتوريا». وأتم: «معسكر مارس سيُركز فقط على مباراتي مالاوي بغض النظر، ولا يرغب في إقامة ودية ثالثة خلال المعسكر».

أزمات جمال علام في اتحاد الكرة مستمرة

وتعددت أزمات مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي بشأن منتخب مصر الأول لكرة القدممنذ توليجمال علام، فيأكثر من مناسبة التي أرجع البعض أسبابها لوجود أزمة مالية داخل اتحاد الكرة.

وفي وقت سابق، انتقد عدد من النقاد الرياضيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، قرار مجلس إدارات اتحاد الكرة الحالي بتعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بعد رحيل كارلوس كيروش، وهو القرار الذي برره جمال علام بعدها بأنه جاء بسبب عدم توافر “دولارات” في خزينة الجبلاية للتعاقد مع مدرب أجنبي، ليأتي بعدها قرار استبعاد «جلال» بشكل وصفه البعض بكونه لا يليق ليزيد سخط جانب من الجماهير على قرارات اتحاد جمال علام.

استعدادات منتخب مصر لـ ودية مصر وبلجيكا

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته باستاد نادي الكويت استعدادًا لمواجهة منتخب بلجيكا يوم الجمعة في الخامسة مساءً.

بدأ المران بتدريبات بدنية وبعض الجمل الفنية وانتهى المران بالتسديد على المرمى.

انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب

وانضممحمد صلاح و مصطفى محمد و مروان حمدي، لمعسكر المنتخب أمس الثلاثاء، كما أدى أحمد الشناوي تدريبات فردية مع مدرب حراس مرمى المنتخب لويس إستيفيس ، بعد أن خضع الشناوي لتدريبات تأهيلية أمس تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا.

تم نسخ الرابط