رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مذكرة رسمية للأمم المتحدة ضد اختطاف قمة المناخ COP 27 من قبل مجموعات ومنظمات مجتمع مدني

النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

أعلن عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزابوالسياسيين بمجلسي النواب والشيوخ، تقدمهم بعريضة لسكرتير عام الأمم المتحدة لرفض ما تفعله بعض مجموعات و منظمات المجتمع المدني من اختطاف قمة المناخ COP 27 لغرض مغاير تماماً للغرض الأصلي من القمة و هو العمل العالمي لوقف التغير المناخي و التكيف مع أثاره.

وكان النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، متواجدًا أمس في المؤتمر الخاص بأسرة السجين المصري علاء عبد الفتاح، واستمع لكل ما قالوه على المنصة، وبعدما انتهوا تمامًا طلب الحديث وتكلم عن رفضه الكامل استدعاء قوة خارجية والمجتمع الدولي على مصر.

التصريحات التي خرجت من أسرة علاء عبد الفتاح على المنصة لم تقنع النائب وراى أن بها شيء من التدليس والإدعاءات على مصر، خاصة أن علاء عبد الفتاح هو مسجون جنائي وارتكب جرائم جنائية، مشيرًا إلى أن لجنة العفو الرئاسي متواجدة ويمكن التقدم إليها للنظر للحالة شأنه شأن أي سجين آخر.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه فوجئ من المعاملة الغريبة من الأمم المتحدة والمسؤولة عن تنظيم المؤتمر الصحفي، وهو ما ينافي المادة الـ 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المتعلقة بحرية الرأي والتعبير، "أنا شفت أن من ينادون بحرية الرأي والتعبير هم أكثر تعسفا وغير قادرين لتقبل الرأي والرأي الآخر".

تم نسخ الرابط