رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عهد "لي الذراع" انتهى.. الدولة المصرية لا تكيل بمكيالين وعلاء عبد الفتاح "جنائي مش سياسي"

مؤامرة مفضوحة عقدت العزم على تنفيذها أسرة علاء عبد الفتاح المحبوس فى قضية تحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة، عندما استدعت الخارج للضغط على الدولة المصرية.

مؤتمر مفضوح ومشبوه، أصرتأسرة “علاء” على تنظيمه فى شرم الشيخ، فى محاولةلإحراج مصر دوليا واستغلالمؤتمر المناخ، والعدالة المناخية للتسويق لقضية ابنهم علاء عبد الفتاح، وهو الأمر الغريب وغير المنطقى، والذى أثار الجدل والتساؤل حول “علاقة مؤتمر المناخ بقضية علاء عبد الفتاح”.

تصرف يبدو غريب ومريب أقدمت عليه أسرة علاء عبد الفتاح، بتنظيمها مؤتمرا صحفيا بشرم الشيخ، حيث يعقد مؤتمر المناخ COP 27، ذلك الحدث العالمى الذي يناقش فيه قادة العالم قضية المناخ وتأثيرها على كوكب الأرض.

“الاستقواء بالخارج” ومحاولة إحراج مصر دوليا، هو ما تسعى إليه أسرة الناشط علاء عبد الفتاح، مستغلة ما تردد عن حصوله على الجنسية البريطانية، للمطالبة بالإفراج عنه.

أسرة علاء عبد الفتاح تناست أن نجلهم سجين جنائي ارتكب جرائم وليس سجينا سياسيا، كما تزعم عائلته، كما أن هناك مسارات وقنوات شرعية تتمثل فى لجنة العفو رئاسي، إذا كانوا يلتمسون الإفراج عنه.

استدعاء الخارج أمر غير مقبول، والدولة المصرية قوية بما يكفى لاتخاذ أى قرار، يخص أبنائها ومواطنيها، ويبدو أن كثير من الذين يفكرون فى استدعاء الخارج قد نسوا أن عهد “لى الذراع” ولى وانتهى.

وفى خطوة صادمة لأسرة علاء عبد الفتاح، كشف سامح شكري، وزير الخارجية قال، خلال حديثه مع فضائية cnbc، عدم إتمام علاء عبد الفتاح إجراءات حصوله على الجنسية البريطانية.

وأوضح شكرى أن القانون المصري لديه عملية محددة للاعتراف بالجنسيات الأجنبية لم يستوفها علاء عبد الفتاح بعد، وبالتالى هو مواطن مصري.

تم نسخ الرابط