رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب هشام الجاهل لـ بصراحة: تنشيط السياحة وتسويق قدرة مصر عالمياً أهم مكتسابت كوب27

النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب
النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب

قال النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، أن أهم مكاسب استضافة مصر لقمة المناخ هى انعاكاستها الإيجابية على تنشيط حركة السياحة المصرية وتسويق قدرة مصر عالمياً على التنظيم والإستضافة أمام دول العالم ، خاصة مع مشاركة العديد من زعماء وقادة العالم ، لافتا إلى الدور العالمى الذي بتمارسه مصر خلال هذا المؤتمر لا يكتفي فقط بمجرد الاستضافة ، لكن الدولة المصرية أمام تحدى كبير فى المطالبة بإلتزام القوى الصناعية العالمية فى تنفيذ وعودها تجاه عدد كبير من الدول المتأثرة والمتضررة من تداعيات المتغيرات المناخية.

وأضاف الجاهل، فى تصريحات خاصة لموقع بصراحة، أن هناككثير من الموضوعات المتوقع مناقشتها من أجل مكافحة التغيرات المناخية، التى يعاني منها الكثير من بلدان العالم. و يطرحها الحضور، حيث تشمل تلك الموضوعات إتاحة الفرصة للنظر في آثار تغير المناخ بـ افريقيا، وتعبئة العمل، و قضية المياه ، التى تعتبر على رأس أولويات أجندة مؤتمر قمة المناخ COP 27.

وأكد عضو مجلس النواب، أن انعقاد القمة هذه المرة فى دولة عربية شرقية له له أهمية قصوى للفت الإنتباه وتسليط أنظار العالم نحو ضرورة وأهمية مشاركة مصر ضمن الجهود العالمية فى تقليل أثر التغيرات المناخية ، والتأكيد على ثقل مصر دولياً فى استضافة المحافل العالمية بشكل يليق بها وفى توقيت يشهد تحديات ومخاطر على مستوى الساحة العالمية.

كما يؤكد على ترجمة الجهود المصرية من خلال تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء تعتمد على وسائل نقل صديقة للبيئة،

تم نسخ الرابط