رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلمانيون  لـ بصراحة: استضافة مصر cop27 خطوة محورية فى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التغيرات المناخية....ويطالبون الدول الصناعية الكبرى بتنفيذ وعودها للحد من الانبعاثات

وكيل صناعة النواب لـ بصراحة: استضافة مصرلـ كوب27 يعكس حرص الدولة على اتباع الكود البيئي

عضو بصحة النوابلـ بصراحة: استضافة كوب27 يؤكد استقرار مصر ويجعلها واجهة استثمارية واعدة

أمين سر دفاع النواب لـ بصراحة: حضو قادة العالم بـ كوب27 يؤكد استقرار الدولة بكل مؤسساتها

شهدت شرم الشيخ “مدينة السلام “،اليوم، انطلاق أعمال قمة مؤتمر تغيّر المناخ "كوب – 27، للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة،وبمشاركة عدد كبير من قادة وزعماءالعالم،تلبية لدعوة جمهورية مصر العربية للمشاركة فى مؤتمر المناخ، والذي يعزز من ثقل مصر الدولي واهتمامها بالقضايا الدولية المهمة التي من شأنها القضاء على الإنسانية جمعاء كالتغيرات المناخية، حيث ظهرت بوتيرة متسارعة على مدار الأعوام الماضية، استدعت العالم للتكاتف لمواجهة تداعياتها السلبية.

ومن جانبهم علق عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، خلال حديثهم مع موقع بصراحة الإخباري، مؤكدين أن قمة المناخ كوب 27 ، ستكون بمثابة انطلاقة للدول الصناعية الككبرى للوفاء بالزاماتها حول خفض الانبعاثات الكربونية المتسببة فى تغير المناخ، بالإضافة إلى إنه يعكس حرص مصر على المساهمة ف القضاء على هذه القضية الضارة ، بالرغم من أنها ضمن الدول الاكثر مساهمة فى الانبعاثات .

النائب محمد راضي:حضور قادة العالم بـ كوب27 يؤكد استقرار الدولة بكل مؤسساتها

أشاد النائب محمد راضي، امين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بتحضيرات استضافة مصر لقمة المناخ 2022 كوب 27 ، في ظل التحديات العالمية ، مؤكدا أنه يعكس دور مصر ويوضح ذلك الحضور القوي لرؤساء الدول والملوك ورؤساء الحكومات وقادة وزعماء العالم وحرصهم على المشاركة فى المؤتمر.

وأكد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن دول العالم المتقدمة والنامية، تعقد أمالها ان يخرج كوب 27 من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفيذ، وأن تفى الدول الكبرى بالتزاماتها المتعلقة بتوفير مساعدات مالية بقيمة 100 مليار دولار لدعم جهود الدول النامية لمواجهة التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية .

أمنية رجب لـ بصراحة: استضافة كوب27 يؤكد استقرار مصر ويجعلها واجهة استثمارية واعدة

وفى سياق متصل قالت النائبة أمنية رجب، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مدينة شرم الشيخ ، تشهد اليوم افتتاح مؤتمر المناخ cop 27، والذى يمتد حتى يوم ١٨ من الشهر الجارى وسيتم تسليم رئاسة المؤتمر لمصر، مؤكدة أن انعقاد مؤتمر المناخ بمصر يدعوا للفخر لما تشهده الدولة المصرية من استقرار وامن يطمئن العالم للتوجه إليها كوجهة استثمارية واعدة.

وأوضحت عضو صحة النواب، أن تحضيرات المؤتمر تظهر جهود الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية واهتمامها لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام، الذي يؤكد ثقل مصر السياسي والاقتصادى والاجتماعى والأمنى ومدى قدرتها على مواجهة التحديات التى تشهدها الساحة العالمية.

وتابعت أمنية رجب، أن المؤتمر يسلط الضوء على كيفية التعامل مع المتغيرات المناخية وآليات التكيف مع كل ظواهرها المتعلقة بالاحتباس الحرارى، لافتة إلى أن مصر خلال السنوات الماضية عززت خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية، خاصة وان المؤتمر يعزز البعد الاقليمى والمحلى للعمل المناخى من خلال مبادرتين غير مسبوقتينن وهما مبادرة المنتديات الاقليمية والتى تمت بالتنسيق مع الامم المتحدة وما أسفرت عنه من مشاريع اقليمية على مستوى العالم والتى سيتم عرض مجموعة منها خلال المؤتمر لبدء التنفيذ الفعلى لها، ومبادرة المشروعات الذكية والتى أطلقتها الحكومة المصرية والتى سيتم أيضا عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج للعمل التنموى المناخى.

وكيل صناعة النواب لـ بصراحة: استضافة مصرلـ كوب27 يعكس حرص الدولة على اتباع الكود البيئي

اكد النائب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن استضافة مصر لقمه المناخ كوب 27 للعام الحالي 2022، بمثابة ترسيخ لقدرة مصر واستقرارها من الداخل، موضحا ان القمة تسببت فى لفت أنظار العالم إلى مصر وخاصة مدينة السلام شرم الشيخ، وتعكس حرص مصر وقيادتها على التزام بالكود البيئ.

وأضاف وكيل صناعة النواب، أن هذا الحدث العالمي، الذي يلتف حوله زعماء العالم هو السبيل للمحافظة علي الكوكب فأي زيادة في درجة حرارة الكوكب ستؤدي الي كوارث طبيعية لامثيل لها فيجب الإتجاه إلي المشروعات الخضراء التي تقلل الإنبعاثات الكربونية .

وشدد النائب محمد سعد عوض الله، على ضرورة اتجاه كل دول العالم ، خاصة الصناعية الكبرى منها، إلى استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، لافتا إلى طائرة مصر للطيران التي نقلت بعض الوفود المشاركة فى المؤتمر، والتي تعمل بالطاقه الحيويه Biofuel.

وأكمل عوض الله ، أن قمة المناخ كوب 27، يعتبر الأضخم من نوعه والأكثر اهتماما به من قبل قادة وزعماء العالم، ويشير إلى تقدير العالم للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، ويحمل الكثير من الدلالات الهامة، فى مقدمتها الاستقرار بمفهومه الشامل.

          
تم نسخ الرابط