رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انطلاق مؤتمر المناخ cop27 فى مصر.. انتخاب سامح شكري رئيسا للمؤتمر بالتزكية.. ووزير الخارجية: مصر تسعى لتوفير التمويل لتمكين الدول النامية من مواجهة تغير المناخ.. وحانالوقت لتنفيذ التزامات اتفاق باريس

سامح شكري
سامح شكري

بدأت منذ قليل، انطلاق فعاليات مؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 بشرم الشيخ.

انطلقفى مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد 6 نوفمبر، مؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 والذى تستضيفه مصر حتى 18 من الشهر الجارى.

ويتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي كلمة افتتاحية من الدكتور ألوك شارما رئيسCOP26، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية المصرى الدكتور سامح شكرى.

كما تشمل أيضا فعاليات الافتتاح الإجرائي إصدار بيان من وزير الخارجية سامح شكري رئيس COP 27، وبيان سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من د. هوسونج لي ، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

وفى كلمته، أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيسمؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغيرالمناخ cop27، أنمصر تسعى إلى توفير التمويل اللازم لتمكين الدول النامية من مواجهة تغير المناخ.

وأوضح شكري خلال كلمته بالجلسة الإجرائية لـمؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغيرالمناخ cop27، أنالوقت حان للانتقال من مرحلة المفاوضات إلى تنفيذ التزامات اتفاق باريس.

وتابع:الأزمات العالمية لا يجب أن تعطل الجهد الدولي لمواجهة تغير المناخ، مضيفًا:الاستمرار على النهج الصناعي الحالي سيؤدي لعواقب وخيمة على الأجيال القادمة.

تم نسخ الرابط