رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الغرفة التجارية: سعر كرتونة البيض سينخفض لـ 50 جنيهًا خلال أسبوعين

كرتونة البيض
كرتونة البيض

توقع عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، انخفاض أسعار كرتونة البيض إلى 50 جنيها من أكثر من 70 جنيها في السوق حاليا خلال أسبوعين إلى شهر.

وأضاف ناصر في تصريحات لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أن أسعار الأعلاف عالميا في انخفاض مستمر وأن سعر الطن في مصر حالية مرتفع بشكل مبالغ فيه ولا يتناسب مع تراجع الأسعار عالميا، حيث يباع في السوق المحلي بنحو 16 ألف جنيه.

يشار إلى أن طبق بيض المائدة يباع بسعر: 72 جنيها للأبيض، و74 جنيها للأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي، والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة، وكذلك في بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في المحافظات التالية: كفر الشيخ، أسيوط، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية.

‏وجاءت أسعار البيض الأحمر بين 70 و71 جنيها للطبق في المزرعة، و75 جنيها و80 للمستهلك، حسب المنطقة، بعدما وصلت إلى 85 و90 جنيها في الأيام السابقة، و72 جنيها في منافذ وزارة الزراعة، ليكون منخفضًا عن الأسواق بالخارج بنسبة تتراوح بين 20 و25%، ووصل سعر الأبيض 72 جنيها في المزرعة، وبين 72 و77 جنيها للطبق للمستهلك، أما سعر البيض البلدي بين 80 و85 جنيها.

تم نسخ الرابط