رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير خارجية الجزائر يوكد: مشاركة الرئيس السيسى سبب رئيسى فى نجاح القمة العربية

الرئيس السيسى والرئيس عبدالمجيد تبون
الرئيس السيسى والرئيس عبدالمجيد تبون

أكد وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامره أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى ومشاركته سبب أساسى فى نجاح القمة العربية التى أختتمت أعمالها أمس بالجزائر.

وقال وزير الخارجية الجزائرى "رمطان لعمامرة" فى تصريح له مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولة الجزائر ومشاركتة فى القمةالعربيةالـ31 يعتبر العامل الرئيسى الذى أدى إلى نجاحها وأن الرئيس عبدالمجيد تبون، عبر عن شكره العميق للرئيس السيسى، وأضاف وزير الخارجية الجزائرى قائلاً: "ونحن من جانبنا عبرنا له عن شكرنا ونؤكد إننا سنشارك فى قمة شرم الشيخ العالمية للمناخ، لدعم مصر فى هذا المحفل العالمى الهام".

وأيضاً قال مسؤول فى الرئاسة الجزائرية "أن حضور الرئيس السيسى أثلج صدور كل الجزائريين فبرغم مشاغله بالتحضير لقمة المناخ العالمية التى تستضيفها مصر،إلا أنه جاء إلينا، وهذا ترك أثراً إيجابيا لدى الجزائريين قيادة وشعبا وستكون بداية لانطلاقة جديدة فى تاريخ العلاقات المصرية الجزائرية".

وتابع كلامه قائلاً:"إننا كجزائريين سنبنى على هذه الزيارة ونحن على استعداد لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى جميع المجالات".

ركزت وسائل الإعلام الجزائرية على حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ومشاركته فى القمة العربية، وفور وصول الرئيس السيسى بدأت الهتافات من قبل كلاً من الصحفيين والإعلامين الجزائرين قائلين "بنحبك يا ريس"، فرد عليهم الرئيس السيسى وقال : "أنا كمان بحبكم"، بينما لم يحدث مع أى رئيس أخر.

وترجلت بعثة وكالة أنباء الشرق الأوسط داخل أسواق الجزائر الشعبية قبل بداية القمة، حيث أكد العديد من مواطنين الشعب الجزائرى أن مشاركة الرئيس السيسى فى القمة العربيةكانت فى غاية الأهمية وسبب رئيسى لنجاحها.

تم نسخ الرابط