رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب: الحكومة مصرة تنكد على المواطن بسبب تراخيص البناء

النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب
النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب

وجه النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب،انتقادات للحكومة بسبب البطء في التقدم بتعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، مضيفا” "عندما يعلو صوت النواب مطالبين الحكومة بأن هناك مشكلة في التصالح لابد أن تسمع الحكومة ولابد أن يلزمها المجلس بجدول زمني".

النائب سليمان وهدان يطالب الحكومة بجدول زمني لحل أزمة التصالحات

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، ابرئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية "كان في مشكلة بناء مخالف عملنا قانون تقدم 2 مليون و800 مواطن، ظهر لما 2 مليون 800 مشكلة"، وتابع "مش عارفين من 2019 نخلص من قانون التصالح داخلين على 2023، لابد من ايجاد حلول هذه مسؤولية الحكومة، نقعد نحل معاكم لكن الناس دفعت وانتظرت مش عارفين يعملوا حاجة ولا يرخصوا محلاتهم".

وقال وهدان،"بعد ما عملنا القانون مافيش محافظة طلعت ترخيص واحد بناء، المحافظين قفلوا الدرج ونسيوا حاجة اسمها تراخيص بناء كأنهم يبنكدوا على المواطن"، موضحًا "ماحدش عارف يبني امتى ويجيب تصريح امتى ويوم الحكومة بسنة قانون التصالح قانون وقفتي كان مدته سنة واحدة بقى لنا 3 سنين". في سياق آخر وجه وهدان انتقادات حادة لمحافظ بورسعيد، وتساءل "من يحاسب محافظ بورسعيد؟ القانون، وعندما نتحدث عن القانون يضرب القانون عرض الحائط "، مضيفًا "يوم ما نحصد القمح بيقولوا بورسعيد نزرع قمح ورز وبنصدر وييجي يتصور وبعدها يقول مافيش عيش عندنا".

تم نسخ الرابط