رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اوعوا يضحكوا عليكم تاني.. خبير السيارات محمود خيري يحذر من شراء السيارات في الوقت الحالي: «اصبروا والتجار هيتحايلوا عليكم تاخدوا العربيات ببلاش»

خبير السيارات محمود خيري
خبير السيارات محمود خيري

قال محمود خيري، خبير السيارات، إن الدولار تخطى الـ30 جنيها في تجارة السيارات خلال الفترة السابقة، متسائلًا: “ماذا سيؤثر تعويم الجنيه على أسعار السيارات، بينما يباع الدولار في السوق السوداء بسعر أعلى من التعويم بكثير”.

وتابع «خيري»، في تصريحات تلفزيونية، أنه مع ارتفاع سعر العملة من الطبيعي ألا يفرج التجار عن السيارات، لأن هذا يقلل من القوة الشرائية، وفي حال المغالاة سيحدث ركود تضخمي، وتوقف في الأسواق.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏، و‏سيارة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ولفت إلى أن الدولة من الضروري أن تضرب بيد من حديد على كل من يروج بأن الأسعار سترتفع مرة أخرى، لأنه ضد مصلحة البلد بصورة كبيرة.

أكد محمود خيري، خبير السيارات، في تصريحات صحفية، أنه على مطلع عام 2023 سوف يشهد سوق السيارات انفراجة كبيرة بعد دخول سيارات المصريين بالخارج، مشيرا إلى أن مستهلكي السيارات كانوا لا "يسمعوا كلمة "تسليم فوري" قبل صدور قرار الحكومة، ولكن الآن أغلب معارض السيارات والوكلاء يقومون بالتسليم الفوري".

ارتفاع الدولار

من جانبه كان قد أصدر البنك المركزي المصري، بيانًا اليوم الخميس، قرر فيه رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة مايعادل 2% في اجتماع استثنائي.

وجاء سعر الدولار أمام الجنيه المصرى اليوم الخميس 27-10-2022 بالبنوك المصرية، مسجلا فى البنك الأهلي المصرى 19.67 للشراء، 19.73جنيه للبيع، وفى بنك الإسكندرية سجل 19.70 جنيه للشراء، 19.75جنيه للبيع، بينما سجل البنك المركزى المصرى 19.67 جنيه للشراء، 19.74 جنيه للبيع.

تم نسخ الرابط