رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد عدلي يكشف تفاصيل فوزه ببطولة «إفريقيا للشطرنج السريع»

أحمد عدلي
أحمد عدلي

خرج أحمد عدلي بطل العرب في لعبة الشطرنج الخاطف، بتصريحات يقول فيها إن البطولة كانت صعبة وغالية جدا عليه.

وأوضح أنه خاص منافسات بطولة أفريقيا للشطرنج السريع في 5 فبرايرواستطاع الحصول على البطولة، لافتًا إلى أن لعبة الشطرنج الخاطف لا تزيد مدة المباراة فيها على ربع ساعة، ويكون الوقت مقسما على الطرفين، ومن ينتهِ وقت فإنه يخسر، مقارنة بمباراة الشطرنج السريع التي تمتد فيها المباراة إلى ساعة إلا ربع.

اقرأ أيضاً :تعاني تشوها دماغيا.. طفلة تبيع عصير الليمون لجمع نفقة العلاج

مخاوف من تسريب معلومات على «كلوب هاوس».. وشعبة الاتصالات توضح

وأضاف في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية منة الشرقاوي: "المباريات كلها تُلعب أون لاين على الموقع الذي يحدده الاتحاد الدولي، وتتم مراقبة المباريات من خلال تطبيق زووم".

وأردف، أنه خاض 11 مباراة متتالية في غضون ساعتين ونصف الشاعة، وذلك في المرحلة النهائية، إذ أقيم حفل تكريمه أمس بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (مستر أركادي) ورئيس الاتحاد الإفريقي (مستر لويس)، وكانت البطولة تحت رعاية الشيخ سعود المعلى رئيس الاتحاد العربي. واختتم: "أول أمس، انطلقات بطولة (العرب- إفريقيا)، لأنها بطولة العرب في الأساس لكن أتيحت الفرصة للأفارقة لكي يشاركوا فيها، كتعاون بين الاتحادين العربي والإفريقي للعبة، لكن رسميا هي بطولة العرب، وحصلت على المركز الأول".

تم نسخ الرابط