رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«وعدتم وأوفيتم».. القوى السياسية تحتفي بالعفو الرئاسي عن زياد العليمي.. صباحي: شكرًا رئيس الجمهورية.. أحمد ماهر: بادرة عظيمة.. القومي لحقوق الإنسان: الدولة تسير بخطوات جادة لإصلاح الحياة السياسية

زياد العليمي
زياد العليمي

احتفت القوى السياسية و المدنية بالعفو الرئاسي عن عضو مجلس النواب السابق، زياد العليمي، بعد صدور قرار جمهوريًا صباح اليوم الاثنين.

فقد ذكرالنائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022 ، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي، ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

ترحيب وتثمين.. المجلس القومي لحقوق الإنسان

أعلنت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس يثمن غاليا قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو الرئاسي عن المحامي زياد العليمي، في إطار عمل لجنة العفو الرئاسي، واستجابة لدعوات القوي السياسية وشباب الأحزاب والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

ورحّب المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالخطوة الأخيرة التي تُؤكد أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة لغلق ملف الحبس الاحتياطي والمحكوم عليهم في قضايا تتعلق بحرية الرأي والتعبير، خاصة بعد الإفراج عن أكثر من 1000 من المسجونين، في إطار عمل لجنة العفو الرئاسي في الفترة الأخيرة.

كما يثمن المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ التوجه نحو دراسة تطبيق عقوبات بديلة للحبس في قضايا الرأي والتعبير، والتي تؤكد أن الدولة المصرية تسير بخطوات جادة ومقدرة في إصلاح الحياة السياسية، وتوسيع نطاق حرية الرأي والتعبير في المرحلة المقبلة، وهي الخطوات التي يُجسدها اليوم التفاف القوى السياسية والمجتمع المدني حول الحوار الوطني الدائر حاليًا.

حمدين صباحي يشكر الرئيس السيسي

بينما توجه السياسى حمدين صباحى، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قرار العفو الرئاسي لزياد العليمى، حيث قال عبر حسابه على فيس بوك، "الحمد لله.. الإفراج عن زياد العليمي.. شكرا لرئيس الجمهورية على قراره الرئاسي بالعفو "

حريص على وحدة الصف المصرى.. تنسيقية شباب الأحزاب تشكر الرئيس السيسي

كماوجهتتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، لإصداره قرارا جمهوريا بالعفو عن زياد العليمي استجابة لدعوات القوى السياسية وتنيسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ودعما للجنة العفو الرئاسي.

وثمنت التنسيقية موقف الرئيس الذي يؤكد حرصه الدائم علي وحدة الصف المصري دون النظر لأية اختلافات أيديولوجية أو فكرية.

كما أكدت التنسيقية أن صدور هذا القرار في مثل ذلك التوقيت الذي تستعد فيه البلاد للحوار الوطني الشامل هو رسالة من القيادة السياسية بدعمها الكامل للحوار وبتلبية كافة المطالب المشروعة للجميع .

حسام مؤنس:الشكر لكل من بذل جهدا لصدور القرار

فقد أعرب الكاتب الصحفي حسام مؤنس عن سعادته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن زياد العليمي، وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي.

وعلق مؤنس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "الحمد لله، مبروك للصديق والرفيق زياد العليمى ولأمه البطلة الأستاذة إكرام وابنه نديم وأخوه بسام وأسرته وكل أحبابه وأصدقائه، والشكر لكل من بذل جهدا لصدور قرار اليوم.

أحمد ماهر: خروج زياد العليمي بادرة عظيمة

كماعلق الناشط أحمد ماهر ومؤسس حركة 6 ابريل، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن زياد العليمى، وقال عبر حسابه على فيس بوك، "خبر العفو الرئاسي عن الصديق زياد العليمي من أعظم الأخبار الفترة الأخيرة، بادرة عظيمة بصراحة، وشكرا لكل من سعى في هذا القرار، وخالص الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لهذا المجهود، وشكرا لكل المجهودات عن التخفيف عن الأسر المصرية ورأب الصدع، وننتظر المزيد من المساعي الإيجابية"

تم نسخ الرابط